هل ريال مدريد يدعم فلسطين؟

هل ريال مدريد يدعم فلسطين وما موقفه من اسرائيل؟

في السنوات الأخيرة، زاد الاهتمام بالقضية الفلسطينية على المستوى العالمي، بما في ذلك في عالم كرة القدم. ونتيجة لذلك، زادت عمليات البحث عن كلمة “هل ريال مدريد يدعم فلسطين” على الإنترنت، وخلال هذا التقرير نوضح تفاصيل أكثر حول دعم الريال لفلسطين أم لاسرائيل.

هل ريال مدريد يدعم فلسطين؟

على الرغم من أن ريال مدريد لم يصدر بيانًا رسميًا يعلن فيه دعمه للقضية الفلسطينية، إلا أنه قام ببعض الإجراءات التي يمكن تفسيرها على أنها تعبير عن هذا الدعم.

في عام 2022، قام ريال مدريد بتكريم الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، التي أمرت السلطات الإسرائيلية بسجنها لمدة ثمانية أشهر، بتهمة الاعتداء على جندي إسرائيلي. وقام النادي بمنحها هدية رمزية عبارة عن قميص للنادى يحمل اسم «عهد» والرقم «9».

كما قام ريال مدريد بدعم مشاريع إنسانية في فلسطين، مثل بناء مدارس اجتماعية-رياضية لكرة القدم وكرة السلة في مدارس “كنيسة اللاتين في القدس”.

هل ريال مدريد يدعم إسرائيل؟

تساءل بعض الناس عما إذا كان ريال مدريد يدعم إسرائيل، وذلك بسبب وجود بعض اللاعبين الإسرائيليين في الفريق، مثل دانيال كارفاخال وخيسوس بيل.

ومع ذلك، فإن وجود لاعب إسرائيلي في فريق لا يعني بالضرورة أن النادي يدعم دولة إسرائيل. فهناك العديد من الأندية الأوروبية التي تضم لاعبين من دول ذات علاقات متوترة مع إسرائيل، مثل ريال مدريد نفسه، الذي يضم لاعبين من دول عربية وإسلامية.

اقرأ أيضأ: هل فرنسا تدعم اسرائيل ما موقفها من دعم فلسطين؟

ريال مدريد فلسطين

هناك العديد من الفلسطينيين الذين يشجعون ريال مدريد، وذلك لأسباب مختلفة، منها:

  • نجاح النادي في البطولات الأوروبية.
  • وجود بعض اللاعبين الفلسطينيين في الفريق، مثل رامي ربيعة.
  • دعم النادي للقضية الفلسطينية.

هل تضامن ريال مدريد مع فلسطين؟

يمكن القول أن ريال مدريد تضامن مع القضية الفلسطينية من خلال الإجراءات التي قام بها، مثل تكريم عهد التميمي ودعم المشاريع الإنسانية في فلسطين.

اقرأ أيضأ: هل شيتوس تدعم إسرائيل وهل هي ضمن قائمة المقاطعة أم لا؟

هل برشلونة يدعم فلسطين؟

على عكس ريال مدريد، فإن نادي برشلونة لديه تاريخ طويل من التضامن مع القضية الفلسطينية. فقد أصدر النادي بيانًا رسميًا يدعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، كما قام برفع علم فلسطين في ملعبه.

ريال مدريد واسرائيل

على الرغم من وجود بعض اللاعبين الإسرائيليين في فريق ريال مدريد، إلا أن النادي لم يصدر بيانًا رسميًا يدعم دولة إسرائيل. كما أن النادي قام ببعض الإجراءات التي يمكن تفسيرها على أنها تعبير عن دعمه للقضية الفلسطينية.

في الختام، يمكن القول أن ريال مدريد يدعم القضية الفلسطينية من خلال الإجراءات التي قام بها، مثل تكريم عهد التميمي ودعم المشاريع الإنسانية في فلسطين. ومع ذلك، فإن النادي لم يصدر بيانًا رسميًا يعلن فيه دعمه للقضية الفلسطينية.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

هل ينجح بايدن في تطبيع العلاقات مع الصين؟

أثار التساؤل هل ينجح بايدن في تطبيع العلاقات مع الصين؟ جدلا كبيرا وخاصة في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *