ادخل شوف.. جدول رواتب الموظفين بالحكومة بعد زيادة الحد الأدنى إلى 4 آلاف جنيه
ادخل شوف.. جدول رواتب الموظفين بالحكومة بعد زيادة الحد الأدنى إلى 4 آلاف جنيه

ادخل شوف.. جدول رواتب الموظفين بالحكومة بعد زيادة الحد الأدنى إلى 4 آلاف جنيه

جدول رواتب الموظفين بالحكومة، أعلنت وزارة المالية بصفة حصرية عن تحديد الحد الأدنى لإجمالي الأجر للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية بفئات محددة، اعتبارًا من الأول من أكتوبر عام 2023. حيث جاء التصنيف كالتالي: الفئة العالية 9 آلاف جنيه، الممتازة 11 ألف جنيه، مع تحديد قيم للفئات الأخرى بدءًا من السادسة وحتى مدير عام.

وفسرت الوزارة أن الأجر الأدنى يستند إلى متوسط الأجر الشهري للموظف أو العامل في أول أكتوبر 2023، يتألف من الأجر الوظيفي والأساسي في 30 سبتمبر 2023، مضافًا إليه العلاوات والتشجيعات والترقيات وأي عوائد أخرى مضافة إلى الأجرين.

وأشارت الوزارة إلى أن الأجر المكمل في 30 سبتمبر 2023 يشمل المكافآت والبدلات والمزايا النقدية بأنواعها، وذلك بموجب القانون رقم 172 لسنة 2023. كما تم التأكيد على أن الحصص والأعباء التأمينية يتم تحميلها على صاحب العمل وفقًا لقوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

تأتي هذه الإعلانات في إطار تنفيذ القوانين الجديدة، وتعديلات قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لتحسين أوضاع الموظفين والعاملين في القطاع العام، وفقًا للمرسوم رقم 1220 لعام 2023.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

الروبل الروسي مقابل الجنيه

سعر الروبل الروسي فى ختام تعاملات اليوم السبت 1 أكتوبر 2022

سجل سعر الروبل الروسي فى ختام تعاملات اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 استقراراً أمام الجنيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *