هل شيتوس تدعم إسرائيل
هل شيتوس تدعم إسرائيل

هل شيتوس تدعم إسرائيل وهل هي ضمن قائمة المقاطعة أم لا؟

في الآونة الأخيرة، ازداد البحث عن كلمة “هل شيتوس تدعم إسرائيل” عبر جوجل، ويرجع ذلك إلى الجدل الدائر حول دعم بعض الشركات العالمية لإسرائيل، بما في ذلك شركة شيتوس، وما موقفها من المقاطعة كباقي المنتجات.

هل شيتوس تدعم إسرائيل؟

الإجابة على هذا السؤال ليست واضحة تمامًا. فهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن شركة شيتوس تدعم إسرائيل، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى العكس.

اقرأ أيضًا: هل شركة شيبسي تدعم إسرائيل؟.. اعرف حقيقة الأمر

من الأدلة التي تشير إلى دعم شركة شيتوس لإسرائيل، أنها تمتلك مصنعًا في إسرائيل. كما أنها تقدم منتجاتها في إسرائيل، بما في ذلك شيتوس الإسرائيلي، والذي يحتوي على نكهة مختلفة عن شيتوس في البلدان الأخرى.

من الأدلة التي تشير إلى عدم دعم شركة شيتوس لإسرائيل، أنها لم تعلن صراحة عن دعمها لإسرائيل. كما أنها لم تشارك في أي أنشطة سياسية أو اجتماعية داعمة لإسرائيل.

هل شركة شيتوس يهودية؟

شركة شيتوس مملوكة لشركة “PepsiCo“، وهي شركة متعددة الجنسيات مقرها في الولايات المتحدة. شركة “PepsiCo” ليست شركة يهودية، فهي مملوكة لمجموعة متنوعة من المستثمرين من مختلف الديانات.

اقرأ أيضاً: هل ليز تدعم إسرائيل وما هو موقفها من المقاطعة؟

موقف شركة شيتوس من المقاطعة

في عام 2022، أصدرت شركة شيتوس بيانًا تعلن فيه أنها تعارض المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل. وقالت الشركة في بيانها: “نحن نؤمن بأن المقاطعة الاقتصادية ليست الطريقة الصحيحة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني”.

اقرأ أيضًا: هل الاندومي يدعم اسرائيل؟.. اعرف الحقيقة صح

في الختام، لا يوجد دليل قاطع على أن شركة شيتوس تدعم إسرائيل. ولكن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى ذلك، مثل وجود مصنع للشركة في إسرائيل وبيع منتجاتها في إسرائيل. كما أن الشركة لم تعلن صراحة عن دعمها لإسرائيل، ولكنها تعارض المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

“ناو”.. موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

موعد صرف المنحة القطرية، تم فحص منحة قطرية لشهر ديسمبر 2023، وبالتزامن مع اقتراب موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *