«مراسل القاهرة» دخول 120 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من معبر كرم أبوسالم
«مراسل القاهرة» دخول 120 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من معبر كرم أبوسالم

«مراسل القاهرة»: دخول 120 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من معبر كرم أبوسالم

قال مراسلة «القاهرة الإخبارية»، من معبر رفح، إنّ هناك حالة من الترقب داخل المعبر بعد قرار السلطات المصرية بفتحه استثنائيًا لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين في كلا الاتجاهين.

دور مصر في إدخال المساعدات لقطاع غزة

وأوضحت أنّه في وقت سابق، أعلنت السلطات المصرية عن فتح معبر رفح البري، لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين في كلا الاتجاهين، وذلك بعد إغلاقه عدة أيام؛ نظرًا للأوضاع الأمنية التي يشهدها الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وأضافت أنّ عشرات الحافلات مُجهزة لنقل الفلسطينيين من الجانب المصري من معبر رفح إلى الجانب الفلسطيني، مشيرة إلى أنّ الأولوية في العبور ستكون للحالات الإنسانية والمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات في الخارج.

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنّ معبر رفح شهد خلال الفترة الماضية عبور عدد من الشاحنات المحمّلة بالمساعدات الإغاثية والطبية المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية إلى قطاع غزة، وذلك للتخفيف من معاناة سكان القطاع في ظل الظروف الحالية.

وأشارت إلى أنّ الهلال الأحمر المصري يواصل تقديم مساعدات إغاثية وطبية للفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في القطاع، مؤكدة أنّ المساعدات تشمل مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية.

ولفتت إلى أنّ مصر تبذل جهودًا كبيرة لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة، وتعمل على توفير كافة أشكال الدعم والمساعدة لهم، وذلك انطلاقًا من دورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

وفي الختام يمكنكم متابعة جميع اخبار مصر اليوم لحظة بلحظة عبر موقعنا المتميز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

بالتحديد.. موعد صرف الضمان الاجتماعي في اليمن 2023

“بالتحديد”.. موعد صرف الضمان الاجتماعي في اليمن 2023

موعد صرف الضمان الاجتماعي في اليمن، بحث الكثيرون في اليمن عن جداول دفع الضمان الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *