أخبار مصر عاجل.. مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس
أخبار مصر عاجل.. مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس

أخبار مصر عاجل.. مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس

أخبار مصر عاجل.. قال وزير المالية محمد معيط، في بيانه: “نحن نعمل جاهدين مع جميع الجهات الحكومية لمواجهة أي ممارسات استيرادية تسبب في تكدس السلع في الموانئ، وسنتعامل بحزم مع أي بضائع يتركها أصحابها في الموانئ لفترات تتجاوز الحدود القانونية المحددة”.

وأوضح البيان أن الجهات الجمركية قررت نقل البضائع المتكدسة في الموانئ دون مبررات قانونية حتى نهاية مارس 2023، واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية بشأنها، خاصة مع توفر الموارد الدولارية في البنوك، حيث كان هذا سبباً في الماضي، حيث رفض بعض المستوردين الإفراج عن شحناتهم دون مبرر قانوني.

أخبار مصر اليوم الأحد.. مصر تزيد الإنفاق على الصحة والتعليم في ميزانية العام المالي المقبل

وفي السادس من مارس، قامت مصر بخفض سعر الصرف إلى حوالي 50 جنيهاً للدولار من مستوى 31 جنيهاً الذي استقر عنده لفترة تقارب العام، وارتفع الجنيه تدريجياً منذ ذلك القرار إلى حوالي 47.6 جنيه للدولار، وتم اتخاذ قرار خفض قيمة الجنيه بعد رفع مفاجئ لأسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس.

أخبار مصر عاجل

زادت مصر الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، وأدت هذه الإجراءات إلى التخفيف من أزمة نقص العملة الصعبة في البلاد، خاصة مع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على زيادة قرض البلاد إلى 8 مليارات دولار، وتوقيع اتفاقية لتطوير مدينة رأس الحكمة مع دولة الإمارات بقيمة 35 مليار دولار.

وزادت الاحتياطيات النقدية لدى البنك المركزي المصري بمقدار حوالي 5 مليارات دولار في مارس الماضي، لتصل إلى حوالي 40.36 مليار دولار مقابل 35.51 مليار دولار في فبراير، وفي الختام يمكنكم متابعة جميع اخبار مصر اليوم لحظة بلحظة عبر موقعنا المتميز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

“رجعت تاني”.. جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 بعد رمضان

بمبادرة إيجابية، أعلن مجلس الوزراء الشهر الماضي قراره بإيقاف جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *