رد رسمي.. مصر تحذر إسرائيل من أي عملية عسكرية برفح
رد رسمي.. مصر تحذر إسرائيل من أي عملية عسكرية برفح

رد رسمي.. مصر تحذر إسرائيل من أي عملية عسكرية برفح

أصدرت جمهورية مصر العربية بيانًا عبر وزارة الخارجية اليوم الأحد، أكدت فيه رفضها الكامل للتصريحات الصادرة عن مسؤولين بارزين في الحكومة الإسرائيلية بشأن خطط القوات الإسرائيلية لشن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وحذرت من تداول تداول العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، خاصة في ظل المخاطر المتزايدة لتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

طالبت مصر بضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمنع استهداف مدينة رفح الفلسطينية، التي أصبحت مأوى لنحو 1.4 مليون فلسطيني نزحوا إليها لأنها آخر المناطق الآمنة في القطاع.

شددت على أن استهداف رفح واستمرار إسرائيل في سياسة عرقلة توزيع المساعدات الإنسانية يعدان مساهمة فعّالة في تنفيذ سياسة نزع شعب الفلسطيني والتصفية النهائية لقضيته، وذلك في انتهاك صريح لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت جمهورية مصر العربية التزامها بالتواصل والتحرك مع جميع الأطراف لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتنفيذ التهدئة وتبادل الأسرى والمحتجزين. كما دعت القوى الدولية المؤثرة لزيادة الضغط على إسرائيل للاستجابة لهذه الجهود وتجنب اتخاذ إجراءات تعقيدية قد تؤدي إلى إضرار بمصالح الجميع بدون استثناء.

“بالخطوات”.. الاستعلام عن موعد صرف رواتب الموظفين شهر فبراير2024

شاهد أيضاً

"ترقبوا"..موعد مرتبات شهر فبراير 2024 لموظفي الحكومة ومتى تصرف الزيادة الجديدة

“ترقبوا”..موعد مرتبات شهر فبراير 2024 لموظفي الحكومة ومتى تصرف الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024، وضعت وزارة المالية خطة لصرف رواتب شهر فبراير 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *