عاجل.. المالية المصرية تكشف تفاصيل ومواعيد صرف الزيادات الجديدة بالرواتب والمعاشات
عاجل.. المالية المصرية تكشف تفاصيل ومواعيد صرف الزيادات الجديدة بالرواتب والمعاشات

“عاجل”.. المالية المصرية تكشف تفاصيل ومواعيد صرف الزيادات الجديدة بالرواتب والمعاشات

قارا المالية المصرية عن كشف موعد صرف الزيادات الجديدة، حيث أعلن مساعد وزير المالية المصري، محمد عبدالفتاح، عن تفاصيل جديدة حول تنفيذ الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات في مصر. جاءت هذه التصريحات خلال مشاركته في برنامج “حضرة المواطن”، حيث أكد عبدالفتاح أن المعلمين في التعليم القبل الجامعي، إلى جانب الأساتذة الجامعيين والأطباء وهيئات التمريض، سيحصلون على علاوات تصل إلى 15% من الأجر الأساسي الذي كان يصرف لهم في فبراير 2023.

وفيما يتعلق بالموظفين والإداريين والمحاسبين والمحامين، فإنهم سيحصلون على 10% من الأجر الوظيفي، ويتجاوز عددهم خمسة ملايين من الجهاز الإداري للدولة. وليس فقط سيتم منحهم علاوات، بل سيحصلون أيضًا على حوافز تصل إلى 500 جنيه، مع زيادة تدريجية تصل إلى 100 جنيه للدرجات الممتازة.

وفيما يتعلق بالمدرسين في التعليم القبل الجامعي، سيحصلون على علاوات تتراوح بين 325 جنيهًا و475 جنيهًا. أما أعضاء الفرق الطبية وهيئة التمريض، فسيحصلون على بدل مهني يصل إلى 300 جنيه، بالإضافة إلى بدل السهر، وزيادة في بدل المبيت.

وفيما يتعلق بالمعاشات، أشار عبدالفتاح إلى زيادة نسبية بنسبة 15% لنحو 10 ملايين مستفيد، سيتم صرفها في شهر مارس. وأخيرًا، أعلن عن زيادة بنسبة 15% أيضًا في معاشات تكافل وكرامة.

شاهد أيضاً

"ترقبوا"..موعد مرتبات شهر فبراير 2024 لموظفي الحكومة ومتى تصرف الزيادة الجديدة

“ترقبوا”..موعد مرتبات شهر فبراير 2024 لموظفي الحكومة ومتى تصرف الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024، وضعت وزارة المالية خطة لصرف رواتب شهر فبراير 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *