اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصر تستعد لتقديم أراضى ووحدات سكنية للمصريين بالخارج

ناقشت الحكومة المصرية ، الأربعاء ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعرض الوحدات السكنية وقطع الأراضي للمصريين العاملين بالخارج ، على أن تكون مصحوبة بمجموعة من التسهيلات والمزايا التي تسهم في تحقيق مطالب التملك.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء ، عرض وزير الإسكان عاصم الجزار لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي موقف الحجوزات الأخيرة لأراضي ووحدات مشروع “بيت الوطن” للمصريين العاملين بالخارج.

وقال الجزار إنه تم تحديد قطع أراض مميزة بالمدن الجديدة منها: الشروق ، 6 أكتوبر ، بدر ، العاشر من رمضان ، المنصورة الجديدة ، الشيخ زايد ، وغيرها تمهيدا لطرحها للحجز.

وأضاف أن عملية طرح الأراضي جاري الإعداد لها من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز والذي من المقرر أن يستمر عرض الأراضي والوحدات المتاحة للوافدين.

وأضاف أنه سيتم عرض عدد من الوحدات السكنية المميزة للحجز تباعا.

كما تهدف مصر إلى توفير عائدات بالدولار الأمريكي من خلال مبادرات تستهدف المصريين في الخارج.

وافق مجلس النواب المصري على مشروع قانون يقضي بمنح بعض التسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج ، بما في ذلك الإعفاء من جميع الضرائب والرسوم على السيارات المستوردة ، مقابل إيداع مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية يساوي قيمة تلك الرسوم لصالحهم. وزارة المالية.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024

“جهز نفسك”.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 وشروط التقديم والأوراق المطلوبة

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، ومنذ تلك اللحظة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *