“جيميني”.. أحدث نموذج ذكاء اصطناعي اطلقته جوجل حتى الآن “Gemini”

جيميني أحدث نموذج ذكاء اصطناعي اطلقته جوجل ويطلق عليه “Gemini“، وهو نموذج لغوي كبير تم تدريبه على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والتعليمات البرمجية، يحتوي “جيميني” على 1.6 تريليون معلمة، مما يجعله أكبر نموذج لغوي تم إنشاؤه من قبل Google حتى الآن.

تم الإعلان عن “جيميني” في مؤتمر Google I/O في مايو 2023، وقد تم تصميمه ليكون أكثر قدرة من النماذج اللغوية السابقة من Google، مثل GPT-3 و LaMDA، يمكن لـ Gemini أداء مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك:

الترجمة: يمكن لـ Gemini ترجمة النصوص بين اللغات المختلفة بدقة عالية.
الكتابة الإبداعية: يمكن لـ Gemini إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي، مثل القصائد والبرامج النصية والموسيقى.
الرد على الأسئلة: يمكن لـ Gemini الإجابة على الأسئلة بطريقة مفيدة وغنية بالمعلومات، حتى لو كانت مفتوحة أو صعبة أو غريبة.
لا يزال Gemini قيد التطوير، ولكن Google تخطط لإطلاقه للجمهور في المستقبل القريب.

بالإضافة إلى Gemini، أطلقت Google أيضًا تجربة بحث توليدية (SGE) في أغسطس 2023، تتيح هذه التجربة للمستخدمين تجربة كيفية سيبدو البحث عندما يتم تشغيله بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي. في تجربة SGE، يمكن للمستخدمين طرح أسئلة مفتوحة أو صعبة، ويمكن لمحرك البحث تقديم إجابات مفيدة وغنية بالمعلومات، حتى لو كانت هذه الإجابات في شكل نصوص أو صور أو مقاطع فيديو.

تشير هذه التطورات إلى أن Google تستثمر بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، من المحتمل أن نرى المزيد من المنتجات والخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي من Google في المستقبل.

شاهد أيضاً

رسميا.. جوجل تطلق نموذجها الذكي Gemini AI وتعد بتفوقه على ChatGPT

“رسميا”.. جوجل تطلق نموذجها الذكي Gemini AI وتعد بتفوقه على ChatGPT

في 7 ديسمبر 2023، أعلنت شركة جوجل عن إطلاق نموذجها الذكي الجديد Gemini AI، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *