الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

بتكلفة 3.5 مليار دولار مشروع سعودي مصري مشترك لأنتاج الهيديروجين الأخضر

قامت الفنار للتنمية العالمية في المملكة العربية السعودية بتوقيع عقود لإنشاء محطة الهيدروجين الأخضر بالأشتراك مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (SCZONE) وكذلك الصندوق السيادي المصري والشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC) وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة. (NREA) لبناء منشأة الهيدروجين الأخضر في العين السخنة.

ماهو الهيدروجين الأخضر

 الهيدروجين الأخضر طاقة المستقبل ويحظي باهتمام كبير عالمي , ومصر ثاني دولة عربية تقوم ببدأ صناعة الهيدروجين الأخضر بعد المملكة العربية السعودية .

الهيدروجين الأخضر هو بإختصار وقود خالٍ تماما من الكربون، ويتم إنتاجه من الماء، عن طريق فصل جزيئات الهيدروجين عن جزئيات الأكسجين بواسطة الماء .

تكلفة مشروع إنتاج الطاقة من الهيدروجين .

سيتم تشغيل المشروع المقدر بـ 3.5 مليار دولار يتم تمويلها من قبل المملكة . وتعمل شركة الفنار التي تتخذ من السعودية مقراً لها في الأسواق الدولية خاصة في مصر من خلال مشاريع تحويل الطاقة والوقود الأخضر وتساهم بتوليد 50 ميجاوات من مجمع بنبان للطاقة الشمسية الموجود بأسوان. تعوض الكهرباء المولدة من محطة بنبان للطاقة الشمسية حاليًا حوالي 57000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

“مشروع انتاج الهيدروجين الأخضر سيتم اطلاق المرحلة الأولي من 2023 وتنتهي في 2026، والمرحلة الثانية تنتهي في 2030″، طبقا لتصريحا نسبت للرئيس التنفيذي، كما أشار إلى أن أول مرحلة سيتم تمويلها من خلال البنوك العالمية والباقي من الموارد الذاتية للشركة.

مصر وإنتاج الهيدروجين الأخضر

اشترك الان

شاهد أيضاً

ملخص أسعار الذهب

نظرة على ملخص أسعار الذهب: 29 أغسطس – 2 سبتمبر خلال  أيام التداول الخمسة الماضية

نلقي نظرة على ملخص أسعار الذهب: 29 أغسطس – 2 سبتمبر خلال  أيام التداول الخمسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات