وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2024
وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2024

القبض وصل.. وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2024.. شوف موعد صرف مرتبات شهر يناير وقيمة الزيادة

يثير اهتمام الكثير من الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي استفسارهم حول وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2024 ، حيث أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أنه تم اتخاذ قرار بتنفيذ زيادة في المرتبات والمعاشات في الميزانية العامة الجديدة للدولة خلال شهر يوليو القادم. يأتي هذا الإعلان تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويعد هذا القرار السادس من نوعه الذي يتم فيه زيادة المرتبات، ويأتي ذلك في إطار حزمة متكاملة للحماية الاجتماعية بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين. يمكنكم متابعة تفاصيل هذه الزيادة وموعد الصرف الجديد عبر موقع مصر اليوم نيوز.

وزارة المالية آخر أخبار زيادة المرتبات 2024

تشعر فئة واسعة من الموظفين والعاملين برغبة قوية في الحصول على تفاصيل حديثة حول قرارات وزارة المالية بشأن زيادة المرتبات لعام 2024. وفي هذا السياق، أُعلن العام الماضي عن تنفيذ بند زيادة المرتبات، حيث ارتفعت المرتبات والأجور بمبلغ يقدر بنحو 530 مليار جنيه في إطار موازنة العام المالي الحالي 2023-2024.

ومن خلال الجهود الحكومية المستمرة لدعم العمال، تم رفع إجمالي الدخل للعاملين في القطاع الحكومي وأصحاب المعاشات، مع تحسين الأجور في أبريل وأكتوبر الماضيين، بتكلفة تصل إلى 210 مليار جنيه. كما قرر المجلس الأعلى للأجور في اجتماعه الأخير زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص بمقدار 500 جنيه، ليصل إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه. وفي إضافة لهذا، تم تقديم علاوة دورية تبلغ على الأقل 7% من الراتب الأساسي، تعادل 3% من الاشتراك التأميني، وتستفيد منها حوالي 25 مليون مستفيد.

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2024

الأحد، 21 يناير 2024، يُعتبر اليوم الأول من هذا الأسبوع.

ومع انطلاقنا نحو بداية جديدة، يأتي الاثنين، 22 يناير 2024، كاليوم الثاني الذي نستقبله بتفاؤل وحماس.

يليه الثلاثاء، 23 يناير 2024، والذي يمثل اليوم الثالث من هذا الأسبوع، محملاً بفرص وتحديات جديدة.

نستعد لاستقبال الأربعاء، 24 يناير 2024، الذي يعد اليوم الرابع، ويمثل نقطة منتصف هذه الأيام المليئة بالأحداث والتجارب.

وأخيرًا، نتطلع إلى الأحد، 28 يناير 2024، وهو اليوم الخامس الذي يشكل الختام لهذا الأسبوع الملهم، حيث نتطلع إلى مزيد من الفرص والتحديات التي ستشكل مسار حياتنا في الفترة القادمة.

أماكن صرف مرتبات شهر يناير 2024

يُمكن تحصيل المرتبات بعدة وسائل مختلفة، حيث يمكنكم الحصول عليها عبر البريد المصري الذي يُعتبر واحدًا من الخيارات المتاحة. كما يُمكنكم أيضًا سحب المرتبات من البنوك التجارية وبنوك القرى، مما يتيح لكم مرونة كبيرة في اختيار المكان الذي يُناسبكم أكثر.

وإضافة إلى ذلك، يُمكنكم أيضًا الحصول على المرتبات من خلال منافذ شركة فورى، مما يوفر لكم وسيلة أخرى سهلة وفعّالة. ولا تقتصر الخيارات هنا، فبالإضافة إلى البريد المصري، يُمكنكم أيضًا سحب المرتبات من خلال ماكينات الصرف الآلي (ATM) الخاصة بالبنوك، مما يتيح لكم الوصول إليها بسهولة في أي وقت يناسبكم.

تبكير صرف مرتبات شهر يناير 2024

أكدت وزارة المالية بشكل إيجابي على تقديم موعد صرف المرتب لهذا الشهر، حيث تقرر تقديمه بمدة ثلاثة أيام عن الموعد الاعتيادي. ويأتي هذا القرار في سياق جهود الوزارة لتيسير حياة الموظفين وتلبية احتياجاتهم المالية.

ويظل صرف علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية جاريًا، حيث بدأت تلك العلاوة في الصرف منذ أكتوبر الماضي، مما يعكس التفاني في دعم المواطنين وتخفيف العبء المالي عنهم في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

زيادة علاوة غلاء المعيشة 2024

تضمنت أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، زيادة ملموسة في قيمة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية المخصصة للموظفين. وبناءً على هذا القانون، سيتم رفع قيمة العلاوة إلى 600 جنيه شهريًا، وذلك بزيادة قدرها 300 جنيه شهريًا.

ستشهد مرتبات شهر يناير 2024 بداية من الأحد المقبل، الموافق 21 يناير 2024، عملية صرف مُسارعة تمتد لخمسة أيام. ولتسهيل عملية الحصول على المرتبات، بدأت البنوك في صباح اليوم الأحد، 21 يناير 2024، في إجراء عمليات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي (ATM) الخاصة بها.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

صرف مرتبات شهر يونيو 2024

“شوف امتى”.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

يبحث قطاع العاملين بالدولة عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 القادم، للقطاعين الحكومي والخاص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *