أفضل خطة تؤدي إلى خسارة الوزن بدون رجيم
أفضل خطة تؤدي إلى خسارة الوزن بدون رجيم

أفضل خطة تؤدي إلى خسارة الوزن بدون رجيم

أفضل خطة تؤدي إلى خسارة الوزن بدون رجيم لن تمنعك خطة أفضل إعداد للوجبات ونظام غذائي لخسارة الوزن من الاستمتاع بالحياة – في الواقع ، الأمر كله يتعلق بالمرونة والاستمتاع بتناول الطعام الصحي كنمط حياة! سأوضح لك كيفية تحضير الوجبات لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي صارم.

أفضل خطة تؤدي إلى خسارة الوزن بدون رجيم

إخلاء المسؤولية: أنا لست طبيباً ولا ينبغي بأي حال من الأحوال اعتبار هذا المنشور حقيقة كاملة أو نصيحة طبية. تختلف الاحتياجات الجسدية والصحية لكل شخص ، وهذا ليس منشورًا يشرح بالتفصيل أو يدعو إلى تدابير إنقاص الوزن الشديد. إذا كنت قد عانيت من مشكلات في صورة الجسد وكنت متضاربًا بشأن أسباب فقدان الوزن ، فقد ترغب في تخطي هذا المنشور. لقد حاولت تقديم مصادر دقيقة ونظرة عامة على كيفية تحقيق إنقاص الوزن من خلال إعداد الوجبات. ومع ذلك ، فأنا مجرد شخص عادي فقد قدرًا ضئيلًا من الوزن من خلال إعداد الوجبات والأكل الصحي وممارسة الرياضة لمشاركة تجربتي وما نجح معي في الماضي. ما نجح معي لن يصلح للجميع!

تحضير الوجبات لفقدان الوزن

عندما تستعد لوجبة طعامك للمرة الأولى ، قد تلاحظ أنك تفقد الوزن لمجرد أنك تتناول طعامًا صحيًا وأكثر استعدادًا لوقت الوجبة. لقد كنت أستعد للوجبات وإيقافها على مدار السنوات الخمس الماضية وكانت مكونًا رئيسيًا للرعاية الذاتية كان لها بعض الفوائد المذهلة.

لقد وفرت الكثير من المال على مر السنين من خلال إعداد وجبات غداء صحية لأسبوع العمل، ونتيجة لكوني أكثر تنظيمًا مع وجباتي ، فقد قمت بتحسيني بشكل عام الصحة وفقدت بعض الوزن أثناء القيام بذلك!

 

هل تحضير الوجبات جيد لخسارة الوزن؟

يمكنك بالتأكيد تناول الوجبات وتجربة فقدان الوزن.

عندما تظل منظمًا وتتحكم في حصص طعامك ، فإنك تساعد نفسك على تناول طعام صحي ، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.

يمكنك أيضًا بسهولة حساب عدد السعرات الحرارية لأنك قمت بطهي الطعام بنفسك ومعرفة عدد الأجزاء الموجودة في الوصفة وكيفية تقسيم تلك الوصفة إلى حجم الجزء المناسب. لدي معلومات غذائية في جميع وصفاتي ومعظم مواقع الطعام الأخرى تقدم نفس الشيء.

إذا كنت تعرف بالضبط ما تأكله ومتى ، فسوف يساعدك ذلك بالتأكيد في أي نوع من خطة فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك طعام في متناول اليد قمت بإعداده لهذا الأسبوع ، فمن غير المرجح أن تأكل في الخارج في الغداء أو تطلب الوجبات السريعة بعد العمل ، كما أنه من غير المرجح أن تتناول وجبة خفيفة لأنه عندما تكون جائعًا ، يكون الطعام موجودًا هناك. في انتظارك!

إذا كنت تتطلع إلى أن تكون جادًا بشأن إعداد الوجبات ، فيجب عليك الاشتراك في تحدي الغداء المجاني لمدة 5 أيام أدناه! سوف يضعك على الطريق الصحيح ويمنحك الهيكل الذي تحتاجه لإعداد وجبة مثل المحترفين!

هل يجب أن تتناول وجبة الإعدادية لإنقاص الوزن؟

الآن ، أعلم أنني ربما أقنعتك بأن تحضير الوجبات هو الطريق لفقدان الوزن ، لكنك بالتأكيد لست مضطرًا لتناول الوجبات الجاهزة لتجربة فقدان الوزن.

طالما أنك تعاني من نوع من النقص في السعرات الحرارية ، فسوف تفقد الوزن. يمكن أن يساعدك إعداد الوجبات على التحكم في ما تأكله وأيضًا منعك من الانغماس في “الغش” ، ولكن طالما أنك تطبخ طعامًا صحيًا وتتبع ما تأكله ، فسوف تفقد الوزن.

سأقول إنك بحاجة إلى نوع من الهدف في الاعتبار وفهم أساسي لمقدار السعرات الحرارية المناسب لتحقيق تلك الأهداف.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؟

إذن ، نأتي إلى السؤال القديم: كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تأكلها؟

حسنًا ، الجواب هو أنه يعتمد حقًا. يعتمد في الغالب على جنسك وطولك ووزنك وعمرك ومستوى نشاطك 

كقاعدة أساسية ، يجب أن تأكل ما بين 1200-1700 سعرة حرارية في اليوم من أجل إنقاص الوزن اعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه. إذا كنت نشيطًا جدًا ، فمن المحتمل أن تأكل أكثر قليلاً. يمكنك حساب كمية السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها يوميًا للحفاظ على وزنك ويمكنك أيضًا حساب السعرات الحرارية لفقدان الوزن حتى يكون لديك فكرة عن كيفية عمل جسمك.

أحد المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول فقدان الوزن هو أنه يجب عليك تجويع نفسك أو تقييد ما تأكله ، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل عملية التمثيل الغذائي لديك ويسبب جسمك في وضع الجوع والتمسك بكل الدهون التي تخزنها. من المحتمل أيضًا أن تكون بائسًا جدًا.

 

من المهم أن تطعم نفسك بما يكفي لتكون قويًا ولديك الكثير من الطاقة طوال اليوم. ستحتاج أيضًا إلى تناول الأطعمة الكاملة التي تجدها لذيذة من أجل تجربة فقدان الوزن بطريقة صحية وممتعة. إذا كنت تتبع نهجًا واقعيًا ومستدامًا ، فهذا ممكن تمامًا!

كل هذا قيل ، أنا بصراحة لا أركز كثيرًا على حساب السعرات الحرارية لأنه قد يكون من الصعب القيام بذلك – عادة ما يكون غير مستدام على المدى الطويل وبينما كان شيئًا قمت به لفترة قصيرة بينما كان لدي هدف لفقدان الوزن ، لقد تمسكت به حقًا لمدة أربعة أشهر فقط وبعد ذلك كان لدي تقدير جيد لكمية السعرات الحرارية التي كنت أتناولها كل يوم. ستتمكن في النهاية من تحديد كمية الدجاج التي تتناولها ، على سبيل المثال ، وعدد السعرات الحرارية في كل حصة طعام.

بمجرد أن اكتشفت كل هذا ، أصبح تركيزي أقل على فقدان الوزن وحساب السعرات الحرارية وأكثر على إطعام نفسي الأطعمة الصحية ، وتناول الطعام بعناية وتغذية جسدي حتى أكون قويًا وصحيًا وسعيدًا.

أنت أيضًا تريد أن تكون حذرًا في حساب السعرات الحرارية ومعرفة ما إذا كان ذلك غير مفيد لك لأنه قد يتسبب في بعض الأحيان في تكوين علاقة سيئة مع الطعام .

كم من الوزن سوف تخسر؟

مرة أخرى ، من الصعب قول هذا ولكنه يعتمد على أهدافك!

بالنسبة لي شخصيًا ، لا أشعر أبدًا كما لو أنها فكرة جيدة أن تدخل في تحضير وجبة مع فكرة أنك ستفقد طنًا من وزنك. انتقلت من 140 رطلاً إلى 115 رطلاً ، لكنني 5’2 “وصغيرة الحجم إلى حد ما. أنا حاليًا 122-125 رطلاً اعتمادًا على اليوم – يبدو أن هذا هو النطاق الطبيعي الذي يحب جسدي البقاء فيه وقد قبلت هذا على أنه شيء جيد.

يمكن أن يكون فقدان الوزن عقليًا بقدر ما هو جسدي ، لذا عليك أن تعد نفسك لحقيقة أنك لا تزال على الأرجح تجلس ضمن نطاق معين من الوزن وهذا جيد! يأتي الجمال في جميع الأشكال والأحجام ، لذلك من المهم أن تدرك أنك تضع أهدافك.

أعتقد أنه كلما قمت بتعيين هدف فقدان الوزن، وعليك أن تكون واقعية حول مقدار الوزن كنت تعتقد أنك يمكن أن تفقد وكم هو ضروري. في نهاية اليوم ، يجب أن يكون فقدان الوزن لأسباب صحية أكثر من كونه أغراض الغرور ويجب أن تحاول دائمًا التركيز على تناول الطعام بانتباه والاستماع إلى جسدك. هذا هو المكان الذي ستحقق فيه أكبر قدر من النجاح.

كلما طالت مدة التزامك بالروتين الذي يمكّنك من طهي المزيد في المنزل وإعداد وجبات صحية أكثر تركز على مكونات الطعام الكامل ، زاد وزنك الذي ستخسره – ومرة ​​أخرى ، يعتمد هذا حقًا على مقدار الوزن الذي تشعر به عليك أن تخسر في البداية.

في حالتي الخاصة ، لم أشعر كما لو أنني يجب أن أفقد الكثير من الوزن. لم أكن حتى بدينة. كنت أثقل قليلاً مما أنا عليه في العادة ، وتضاءل تركيزي على اتباع نظام غذائي صحي واللياقة البدنية عندما كنت في المدرسة. كنت أرغب في العودة إلى نمط حياة أكثر صحة وتحديد هدف فقدان الوزن في البداية بمقدار 20 رطلاً. أشعر كما لو كنت قادرًا على إنقاص هذا الوزن بطريقة صحية للغاية ، وبمجرد أن حققت هذا الهدف ، كنت سعيدًا فقط بالحفاظ على وزني دون التركيز على اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع الاستمرار في تناول الأطعمة الصحية.

يجب أن أذكر مرة أخرى أنني لست طبيبة. أنا مجرد شخص عادي أشارك ما نجح معي عندما فقدت 25 رطلاً ( اقرأ المزيد عن تجربتي الشخصية هنا ). يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية عندما يتعلق الأمر بأهداف إنقاص الوزن ، خاصة إذا كنت تتطلع إلى فقدان قدر أكبر من الوزن

ما هي المدة التي يظل فيها الطعام جيدًا عند إعداد الوجبات؟

تدوم معظم الوصفات المعدة للوجبات المدرجة أدناه في الثلاجة لمدة 4-6 أيام.

هذا هو مقدار الوقت المثالي بالنسبة لك لأخذ جميع وجبات الغداء الخاصة بك للعمل كل يوم من أيام أسبوع العمل بالإضافة إلى الاستمتاع ببعض بقايا الطعام في الأيام التي تكون فيها مشغولاً للغاية بالطهي!

يمكنك أيضًا في بعض الأحيان إطالة العمر الافتراضي لطعامك عن طريق تحضير مكونات منفصلة للوجبات أو تقطيع الخضار واللحوم بشكل منفصل ثم طهيها طازجًا. سوف تجد ما يناسبك بمرور الوقت بينما تستمر في إعداد الوجبة وترى ما تحتاجه لتحقيق تقدم مقابل ما تفضل الاستمتاع به طازجًا.

ماذا عن وجبات الفريزر؟

ستستمر الوصفات المُحضرة لوجبات الفريزر لفترة أطول – تصل إلى 3 أشهر أو أكثر! المفتاح مع إعداد وجبة الفريزر هو العثور على الوصفات التي ستتجمد ثم تعيد تسخينها جيدًا. من الصعب تجميد الخضار المطبوخة والدجاج مع الحفاظ على نفس المذاق والجودة عندما تكون وجبة طازجة.

أشياء مثل المعكرونة ، الحساء ، اليخنة، البيتزا الصغيرة والأوعية المقاومة للحرارة تجمد بشكل جيد على الرغم من، وكذلك بعض العناصر الإفطار مثل أكواب دقيق الشوفان و دغات البيض .

مرة أخرى ، كما ذكرنا من قبل مع تحضير المكونات المنفصلة ، يمكنك أيضًا تجميد الفواكه (أو صنع عبوات عصير!) والخضروات جنبًا إلى جنب مع عناصر مثل الأرز المطبوخ والمعكرونة لجعل حياتك أسهل قليلاً عندما تذهب لطهي وجبات طازجة خلال الأسبوع .

كيف أبدأ خطة وجبات لإنقاص الوزن؟

يعد تخطيط الوجبات في الواقع أمرًا بسيطًا للغاية بمجرد أن تبدأ ، وهو مفتاح الإعداد للوجبات بطريقة منظمة. على الرغم من أنك لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون على نظام غذائي لفقدان الوزن ، إلا أنه يساعد في التخطيط لما ستأكله ومتى يكون لديك الهيكل الصحيح للبقاء على المسار الصحيح. كما أنه سيحفزك حقًا على تحقيق أهدافك!

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تخطيط الوجبات ، فلدي منشور مفيد للغاية حيث أفصل روتين الإعداد للوجبات الخاص بي حتى تتمكن من معرفة كيف أنظم أسبوعي في وقت مبكر.

إذا كنت ترغب في مزيد من المساعدة في التخطيط للوجبات ، فستحب تحدي إعداد الوجبة المجاني لمدة 5 أيام!

إنها في الأساس دورة بريد إلكتروني مجانية ستعلمك كيفية تحضير الوجبات وطهي وجبات صحية في المنزل باستخدام بعض مواد PDF الإضافية. خلال فترة التحدي ، سأرسل لك مخطط وجبات مجاني وقوالب قائمة تسوق حتى تظل على المسار الصحيح مع إعداد الوجبات (بالإضافة إلى المزيد من الأشياء الجيدة بالطبع!)

خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن

عادةً ما أدعو إلى أن تكون الوصفات بين 300 إلى 500 سعرة حرارية عندما تتطلع إلى تجربة فقدان الوزن لأنها مناسبة لنظام غذائي يحتوي على 1500 سعر حراري في اليوم. مرة أخرى ، هذا مجرد معيار تقريبي سينطبق على العديد من الأشخاص ، بمن فيهم أنا ، ولكن بالتأكيد ليس جميعهم. يمكنك قراءة المزيد عن سبب نجاح نظام 1500 سعرة حرارية في اليوم في إنقاص الوزن هنا . يجب أن تستخدم الآلات الحاسبة المذكورة أعلاه لمساعدتك في تحديد مقدار الوزن الذي ترغب في إنقاصه أيضًا. السياق هو كل شيء!

على سبيل المثال ، إذا كنا نتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على 1500 سعر حراري في اليوم ، فإن ثلاث وجبات يوميًا بمعدل 400 سعرة حرارية تساوي 1200 سعرة حرارية ، عندها سيكون لديك حوالي 300 سعرة حرارية مخصصة للوجبات الخفيفة على مدار اليوم أيضًا (دعنا نقول وجبتين خفيفتين) 150 سعرة حرارية لكل منهما). أود أن أقول أنه لا يزال يتعين عليك تناول حوالي أربع أو خمس مرات في اليوم بما في ذلك وجباتك الخفيفة ولكن مرة أخرى ، فإن خطة النظام الغذائي هذه هي الأفضل بالنسبة لي.

في أي وقت تبدأ فيه “نظامًا غذائيًا” ، يجب أن تضع في اعتبارك ما هو واقعي لنمط حياتك الحالي. أشجع حقًا على تغيير نمط الحياة بشكل عام من أجل تحقيق نتائج طويلة الأمد لفقدان الوزن – مع التركيز على تناول الأطعمة الكاملة والمكونات الصحية. تخلص من الأطعمة المعلبة واطبخ وجبات صحية في المنزل. هذا هو المكان الذي يساعد فيه إعداد الوجبة كجزء من خطة النظام الغذائي!

تحضير الوجبات لفقدان الوزن

كل ما سبق تم وضعه في الاعتبار ، فيما يلي مخطط بسيط للغاية لما قد تبدو عليه خطة النظام الغذائي في يوم واحد:الوجبة الأولى: إفطار 300-400 سعرة حرارية. عادة ما أذهب مع شريحة من بياض البيض ونصف بيجل أو بيضة نقانق ماك مافن 

الوجبة الثانية: 100 سعرة حرارية ، تؤكل في الصباح. عادة موزة ونصف تفاحة و 1 ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني ولبن يوناني صغير أو خضار و 2 ملعقة كبيرة حمص
الوجبة الثالثة: غداء 400 سعرة حرارية. أنا أحب الأطباق المعدة للوجبات مثل هذا الدجاج اليوناني أو لفائف الدجاج الجاموس
الوجبة الرابعة: 200 سعرة حرارية ، تؤكل بعد الظهر. ربما لوح بروتين (مصنوع منزليًا مثل لدغات البروتين أو يتم شراؤه من المتجر ) ، أو فول سوداني مملح أو لوز ، ولحوم باردة أو فلفل ديك رومي ، والمزيد من الفاكهة والخضروات
الوجبة الخامسة: عشاء 400 سعرة حرارية. أنا أحب هذا الدجاج بالبيستو أو فاهيتا الدجاج – كلاهما وجبات بسيطة تتجمع بسرعة ولكن لا تزال تحتوي على الكثير من النكهات!
إذا كنت ترغب في تناول حلوى صغيرة في نهاية اليوم ، فاحذف بعض السعرات الحرارية من وجباتك (ربما تناول 350 وجبة سعرات حرارية بدلاً من 400 سعرة حرارية أو اجعل وجبة الإفطار أقل في السعرات الحرارية وحدها). يمكنك أيضًا تناول وجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية أو تناول الحلوى في نهاية اليوم لتناول وجبة خفيفة في الصباح. لديك دائمًا بعض المرونة والمرونة حتى أثناء اتباع خطة النظام الغذائي.

المفتاح هو عدم تقييد نفسك أو تطوير هوس غير صحي بالطعام وحساب السعرات الحرارية. يجب أن تظل قادرًا على تناول الأطعمة التي تحبها باعتدال والاستمتاع في التجمعات الاجتماعية! تذكر دائمًا أن تجويع نفسك لن يساعد في إنقاص الوزن ، لذا اخرج إلى هناك واستمر في الاستمتاع بحياتك. يستغرق فقدان الوزن وقتًا واتساقًا وعقلية صحية.

إذا كنت ترغب في المزيد من خطة إعداد وجبات جيدة الإعداد لفقدان الوزن ، فإليك خطة أخرى رائعة لإعداد الوجبات لمدة 7 أيام لمساعدتك في تحقيق أهدافك!

وصفات تحضير الوجبات لفقدان الوزن
فيما يلي بعض من أفضل الوصفات المعدة للوجبات الخاصة بي – فكلها تتراوح بين 300-500 سعر حراري حتى تتمكن من التأكد من أنها صحية وستساعدك على الالتزام بأهداف إنقاص الوزن التي تفكر فيها.

أوصي بالبدء بواحدة أو اثنتين من الوصفات التالية وإضافتها إلى خطة الوجبة الخاصة بك. بمجرد أن تشعر بالراحة في الطهي في المنزل ، يمكنك دائمًا إعداد المزيد من الوصفات وإضافة المزيد من التنوع إلى نظامك الغذائي!

أفضل عبوات تحضير الوجبات

ستساعدك أدوات تحضير الوجبات هذه على البدء في إعداد الوجبات وتساعدك على البقاء منظمًا ومحفزًا! من المفيد دائمًا امتلاك المعدات اللازمة لإنجاز المهمة بشكل صحيح! ????

  • تعتبر الأوعية الزجاجية المعدة للوجبات  رائعة جدًا لطهي طعامك في الميكروويف وإعادة تسخينه بأمان
  • تعتبر برطمانات ميسون  مثالية للسلطات لأنها تحافظ على الخس منفصلاً عن الصلصات
  • بلدي رايس طباخ  يوفر لي الكثير من الوقت في عملية الإعدادية وجبة لأنني لا أستطيع طهي الحبوب بلدي في وقت مبكر
  • هذه  مربع بينتو  الحاويات هي مثالية لتعبئة الوجبات الخفيفة ووجبات الغداء معا!
  • أعد تعبئة الفريزر الخاص بك باللحم البقري والدواجن التي تتغذى على الأعشاب من Butcher Box – هذا هو أصح اللحوم بدون مضادات حيوية ويساعدك في تحضير الوجبات لأن المجمد الخاص بك سيكون ممتلئًا دائمًا
  • لن أكون في أي مكان بدون خلاط Vitamix الموثوق به – فهو يخفق كميات ضخمة من الصلصات اللذيذة لأطباق وجبتي على عجل ، كما أنها طريقة رائعة لصنع عصائر صحية!
موارد أخرى لإعداد الوجبات

إذا كنت تبحث عن المزيد من الموارد حول الأكل الصحي وإعداد الوجبات ، فلدي طن من الموارد الرائعة الأخرى .

هذه ليست سوى بعض من أهم مشاركاتي التي تعد طريقة رائعة للبدء في إعداد الوجبات ونأمل أن تساعدك في تعلم كيفية طهي طعام صحي في المنزل ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن!

تحدي تحضير الوجبات

أخيرًا ، إذا كنت تتطلع إلى أن تكون جادًا بشأن إعداد الوجبات ، فربما تجد تحدي إعداد الوجبة المجانية لمدة 5 أيام مفيدًا للغاية! سيضعك هذا على الطريق الصحيح ويمنحك الهيكل الذي تحتاجه لإعداد المزيد من الوجبات في المنزل ، كما أنني حصلت على بعض مخططات الوجبات المجانية وقوائم التسوق التي أرسلتها حتى تتمكن من البقاء متحمسًا!

بعض الأفكار النهائية حول فقدان الوزن

مرة أخرى ، بينما نختتم هذا المنشور ، أريد حقًا التأكيد على أنني لست طبيبًا أو أخصائي تغذية. يجب ألا تأخذ أيًا من النصائح الواردة أعلاه حرفيًا. إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي شامل للغاية أو لديك مشاكل صحية ، يجب عليك استشارة الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية.

أنا أتناول نظامًا غذائيًا عامًا جدًا الآن وأحسب السعرات الحرارية فقط لمدة أربعة أشهر. على مدار حوالي 8 أشهر ، فقدت 25 رطلاً من خلال الأكل الصحي وإعداد الوجبات وكمية معتدلة من التمارين (أي حوالي 1.2 رطل من فقدان الوزن أسبوعيًا). أنا مجرد شخص عادي يريد أن يفقد قدرًا ضئيلًا من الوزن ، وفي هذا المنشور شاركت بعض المعلومات الأساسية حول فقدان الوزن وبعض الاستراتيجيات التي نجحت معي. لن يعملوا من أجل الجميع.

لا أكتب هذا المنشور لتشجيع أي شخص وكل شخص على الخروج والبدء في فقدان الوزن. ربما يمكنني كتابة منشور آخر كامل حول صورة الجسد والضغوط التي نواجهها في مجتمعنا الحالي لتبدو نحيفة وجميلة في جميع الأوقات ، ولكن إعداد الوجبات وفقدان الوزن ، هو شيء يسألني عنه كل شيء الوقت.

من الواضح أنني أفضل اتباع نهج أكثر تحفظًا لفقدان الوزن ومحاولة تثقيف الناس حقًا حول كيفية عمل فقدان الوزن وعجز السعرات الحرارية ، وكذلك الاستمرار في تشجيع نمط حياة صحي. جزء من ذلك هو الأكل الجيد والأكل بما فيه الكفاية. يتعلق الأمر بالمتعة وتحقيق النتائج باعتدال. هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول كيفية إنقاص الوزن ، وفقدان الكثير منه بسرعة ، والحقيقة هي أن هذه ليست الطريقة التي يعمل بها.

في نهاية اليوم ، تحتاج إلى توضيح سبب سعيك لفقدان الوزن ومحاولة القيام بذلك للأسباب الصحيحة: حتى تكون بصحة جيدة وسعيدًا. هذا ينطبق على جسديا و عقليا. هذه لعبة طويلة ، وتناول الأطعمة الصحية الكاملة هو أسلوب حياة أكثر من خطة نظام غذائي قصير المدى. أثناء خسارة الوزن ، أشجعك على الاستمرار في رؤية الجمال في نفسك ، بغض النظر عن حجمك. نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك أساسًا مفيدًا وبعض المعرفة الأساسية للمساعدة في رحلتك!

 

اشترك الان

شاهد أيضاً

اعراص واسباب الصداع النصفى

 اسباب الصداع واعراض الصداع النصفى وعلاجه.. طرق جديدة

 من منا لا يبحث عن اسباب الصداع النصفى واعراضه وعلاج آلام الرأس, والذي هو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات