هل ليز تدعم إسرائيل وما هو موقفها من المقاطعة؟

في الآونة الأخيرة، ارتفعت معدلات البحث عن عبارة “هل ليز تدعم إسرائيل؟” عبر محرك بحث جوجل. ويرجع ذلك إلى الجدل الدائر حول دعم الشركات متعددة الجنسيات لإسرائيل، والدعوات المتزايدة لمقاطعة هذه الشركات.

هل ليز تدعم إسرائيل؟

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن شركة ليز قد تدعم إسرائيل. ففي عام 2014، أطلقت الشركة حملة إعلانية في إسرائيل تحت عنوان “ليز معك”. كما قامت الشركة برعاية العديد من الأحداث الرياضية والثقافية الإسرائيلية.

ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن شركة ليز قد لا تكون داعمة لإسرائيل. ففي عام 2018، سحبت الشركة إعلانًا كان من المقرر بثه في إسرائيل، بعد أن واجهت انتقادات من نشطاء المقاطعة.

اقرأ أيضاً: هل شركة شيبسي تدعم إسرائيل؟.. اعرف حقيقة الأمر

هل شركة ليز يهودية؟

شركة ليز ليست شركة يهودية. فهي شركة متعددة الجنسيات مملوكة لشركة بيرلبيرج، وهي شركة استثمارية أمريكية.

اقرأ أيضأ: هل الاندومي يدعم اسرائيل؟.. اعرف الحقيقة صح

موقف شركة ليز من المقاطعة

رفضت شركة ليز اتهامات دعم إسرائيل. وقالت الشركة في بيان: “نحن شركة عالمية ملتزمة بتزويد عملائنا بمنتجات وخدمات عالية الجودة. نحن لا ندعم أي جانب في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

لا يوجد إجابة قاطعة على السؤال “هل ليز يدعم إسرائيل؟”. هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الشركة قد تدعم إسرائيل، وهناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أنها قد لا تدعم إسرائيل. في النهاية، يعتمد الأمر على تفسير كل شخص للأدلة المتاحة.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

الاستعلام عن راتب ديسمبر 2023 للمتقاعدين في السعودية

“حالا”.. الاستعلام عن راتب ديسمبر 2023 للمتقاعدين في السعودية

يثير استفسار حول الاستعلام عن راتب ديسمبر 2023 للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية اهتمام جمهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *