من هي سويلا برافرمان وما سبب إقالة وزيرة الداخلية البريطانية؟
من هي سويلا برافرمان وما سبب إقالة وزيرة الداخلية البريطانية؟

من هي سويلا برافرمان وما سبب إقالة وزيرة الداخلية البريطانية؟

أقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وزيرة الداخلية سويلا برافرمان في 13 نوفمبر 2023، بعد أن أدلت بتعليقات انتقدت فيها تعامل الشرطة مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في لندن، وفي هذا المقال، سنتناول من هي سويلا برافرمان وما سبب إقالتها، وموقفها من القضية الفلسطينية، وهل هي متضامنة مع الشعب الفلسطيني.

من هي سويلا برافرمان؟

سويلا برافرمان هي سياسية بريطانية من حزب المحافظين، ولدت في 15 يوليو 1975 في لندن. وهي عضوة في البرلمان عن دائرة لندن الجنوبية الغربية منذ عام 2010.

شغلت برافرمان منصب وزيرة الداخلية في حكومة ريشي سوناك منذ عام 2022. وهي من الشخصيات المحافظة المعروفة بمواقفها المتشددة تجاه الهجرة والأمن الداخلي.

سبب إقالة سويلا برافرمان وزيرة الداخلية البريطانية

أقال سوناك برافرمان بعد أن أدلت بتعليقات انتقدت فيها تعامل الشرطة مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في لندن.

وفي مقال نشرته في صحيفة “التايمز” في 8 نوفمبر، اتهمت برافرمان الشرطة باتباع معايير مزدوجة في تعاملها مع الاحتجاجات، قائلة إن الشرطة كانت أكثر تساهلا مع المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين مقارنة بالمتظاهرين اليمينيين.

اقرأ أيضًا: من هي نفوذ حماد؟.. اصغر اسيرة فلسطينية بسجون الاحتلال 12 عام

ووصفت برافرمان المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين بأنها “مظاهرات كراهية”، وهو ما أثار انتقادات واسعة من قبل السياسيين والنشطاء الفلسطينيين.

واعتبر العديد من المراقبين أن تصريحات برافرمان كانت محاولة منها لتأجيج التوترات بين المسلمين واليهود في المملكة المتحدة، مما أدى إلى الضغط على سوناك لإقالتها.

هل سويلا برافرمان متضامنة مع فلسطين؟

لا يمكن الجزم بأن سويلا برافرمان متضامنة مع الشعب الفلسطيني، وذلك بسبب تصريحاتها السابقة التي انتقدت فيها الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

ولكن من الممكن أن تكون برافرمان تعارض العنف والتحريض، وأنها ترى أن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين قد تخطت حدودها.

اقرأ أيضًا: اصغر اسيرة فلسطينية.. نفوذ حماد أصغر أسرى فلسطين

وعلى الرغم من تصريحاتها السابقة، إلا أن برافرمان قد صرحت في مقابلة صحفية بعد إقالتها أنها “تحترم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

أدت تصريحات وزيرة الداخلية البريطانية إلى إقالتها من منصبها كوزيرة للداخلية، وذلك بسبب الجدل الذي أثاره حولها.

وعلى الرغم من عدم وجود إجابة واضحة على سؤال ما إذا كانت برافرمان متضامنة مع الشعب الفلسطيني، إلا أن تصريحاتها السابقة تشير إلى أنها لا تدعم جميع أشكال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

“ناو”.. موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

موعد صرف المنحة القطرية، تم فحص منحة قطرية لشهر ديسمبر 2023، وبالتزامن مع اقتراب موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *