اصغر اسيرة فلسطينية
اصغر اسيرة فلسطينية

اصغر اسيرة فلسطينية.. نفوذ حماد أصغر أسرى فلسطين

لطالما واجه الشعب الفلسطيني ظلمًا وبطشًا من الاحتلال الإسرائيلي، ولعل أبشع صور هذا الظلم هي اعتقال الأطفال والنساء، ولعل من أشهر الأمثلة على ذلك قضية نفوذ حماد، أصغر أسيرة فلسطينية.

من هي اصغر اسيرة فلسطينية؟

نفوذ حماد هي فتاة فلسطينية من مدينة جنين، ولدت في عام 2005، اعتقلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عام 2022، عندما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا.

سجن نفوذ حماد

احتجزت نفوذ حماد في سجن عوفر الإسرائيلي، حيث تعرضت للتعذيب والتحقيق القاسي. وقد تم الإفراج عنها في عام 2023، بعد أن قضت عامًا كاملًا في السجن.

سبب حبس اصغر اسيرة فلسطينية

اتهمت قوات الاحتلال نفوذ حماد بمشاركة في أنشطة مقاومة الاحتلال، مثل رشق الحجارة ورمي الزجاجات الحارقة. وقد نفت نفوذ حماد هذه الاتهامات، وأكدت أنها كانت تشارك في احتجاجات سلمية ضد الاحتلال.

اقرأ أيضًا: من هي نفوذ حماد؟.. اصغر اسيرة فلسطينية بسجون الاحتلال 12 عام

أصغر أسرى فلسطين

نفوذ حماد ليست الأصغر أسيرة فلسطينية، فهناك العديد من الأطفال والنساء الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي. ومن أبرز الأمثلة على ذلك:

عهد التميمي: اعتقلت عهد التميمي في عام 2017، عندما كانت تبلغ من العمر 16 عامًا.
هديل الهشلمون: اعتقلت هديل الهشلمون في عام 2022، عندما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا.
خاتمة

قضية نفوذ حماد هي قضية مأساوية تعكس ظلم الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني. فحتى الأطفال والنساء لا يسلمون من بطشه. ولعل هذه القضية تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل حماية الأطفال والنساء الفلسطينيين من الانتهاكات الإسرائيلية.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

“ناو”.. موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

موعد صرف المنحة القطرية، تم فحص منحة قطرية لشهر ديسمبر 2023، وبالتزامن مع اقتراب موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *