نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023
نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023

هنا.. نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023 في العراق لانتخابات المحافظات بالاسم والرقم

أقبل الكثير من المتقدمين للتقديم لوظائف الاقتراع بالعراق على البحث عن نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023 في العراق، وذلك بعد الإعلان عن فتح باب التقديم، وأجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023، القرعة الإلكترونية الخاصة باختيار موظفي الاقتراع يوم الواحد، وذلك بحضور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ووكلاء الكيانات السياسية، ويستعرض مصر اليوم نيوز كافة التفاصيل حول الموضوع.

نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023 في العراق

وأعلنت المفوضية، في بيان لها، أن عدد المتقدمين لشغل وظائف موظفي الاقتراع بلغ نحو 600 ألف، كما تم قبول 200 ألف منهم، بعد استيفاءهم للشروط والضوابط التي وضعتها المفوضية.

كما أسفرت القرعة الإلكترونية عن اختيار 200 ألف موظف اقتراع، من بينهم:

  • 100 ألف موظف اقتراع للتصويت العام
  • 100 ألف موظف اقتراع للتصويت الخاص

ولمعرفة النتائج النهائية عن طريق الاسم والرقم يجب الدخول على رابط الموقع الرسمي للمفوضية العليا المستلقة للانتخابات من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا.

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

وأوضحت المفوضية أن القرعة الإلكترونية تمت بطريقة شفافة وعادلة، وذلك باستخدام برنامج إلكتروني خاص، تم تطويره من قبل فريق متخصص في المفوضية، حيث تعد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة الانتخابات في العراق، والتي وقد تأسست في عام 2004.

أسماء موظفي الاقتراع 2023 في العراق

تم نشر أسماء موظفي الاقتراع 2023 في العراق على موقع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كما يمكن للمتقدمين الاطلاع على أسمائهم من خلال الموقع.

ما هي مهام ومسؤوليات موظفي الاقتراع؟

تتمثل المهام والمسؤوليات التي يتحملها موظف الاقتراع في الآتي:

  •  استقبال الناخبين وتسجيل أسمائهم في سجل الناخبين.
  •  الإشراف على عملية التصويت.
  •  فرز الأصوات وإعلان النتائج.

ما هي العقوبات التي تفرض على موظف الاقتراع؟

يتعرض موظف الاقتراع للعقوبات التالية في حالة مخالفته للقوانين واللوائح:

  1.  التنبيه.
  2.  الإنذار.
  3.  الحرمان من العمل.

تعد قرعة موظفي الاقتراع خطوة مهمة في إطار الاستعدادات الجارية للانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في العراق يوم 18 ديسمبر 2023.

وتحرص المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على إجراء الانتخابات بطريقة شفافة وعادلة، كما يتم ذلك من خلال اختيار موظفي اقتراع مؤهلين وقادرين على أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *