بدأ.. موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024 في مصر والسعودية

مع اقتراب فصل الشتاء، يتساءل الكثير من الناس عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مختلف الدول العربية، وذلك لأن مواعيد العمل ستتغير وسيحتاج الكثير من الناس التأقلم على تغيير الوقت الجديد، في هذا المقال، سنتعرف على موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024 في مصر والسعودية، بالإضافة إلى أسباب تغيير الساعة، وهل الساعة هتتقدم أم تتأخر، عبر موقعنا المتميز مصر اليوم نيوز.

موعد التوقيت الشتوي 2023/ 2024

يبدأ التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024. أما في السعودية، يبدأ التوقيت الشتوي يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2023، كما ينتهي يوم الجمعة الموافق 21 مارس 2024.

متي يتم تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر؟

في مصر، يتم تطبيق التوقيت الشتوي في تمام الساعة الثانية صباحًا يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023، حيث يتم تحريك عقارب الساعة إلى الوراء 60 دقيقة، ليصبح الساعة الثالثة صباحًا بدلًا من الثانية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في السعودية

في السعودية، يتم تطبيق التوقيت الشتوي في تمام الساعة الثانية صباحًا يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2023، حيث يتم تحريك عقارب الساعة إلى الوراء 60 دقيقة، ليصبح الساعة الثالثة صباحًا بدلًا من الثانية.

لماذا يتم تغيير الساعة؟

يتم تغيير الساعة في فصل الشتاء في العديد من الدول العربية، وذلك بهدف الاستفادة من ضوء النهار بشكل أكبر، وتوفير الطاقة الكهربائية. حيث أن ساعات النهار تكون أقصر في فصل الشتاء، وبالتالي يؤدي إلى زيادة استخدام المصابيح الكهربائية في ساعات المساء.

هل الساعة هتتقدم أم تتأخر؟

في مصر والسعودية، يتم تحريك عقارب الساعة إلى الوراء 60 دقيقة عند تطبيق التوقيت الشتوي، مما يعني أن الساعة تتأخر.

ما هو الفرق بين التوقيت الصيفي والشتوي؟

الفرق الرئيسي بين التوقيت الصيفي والشتوي هو أن التوقيت الصيفي يتقدم الساعة ساعة واحدة عن التوقيت الشتوي، كما يتم تطبيق التوقيت الصيفي في فصل الربيع، حيث تكون ساعات النهار أطول، ويتم تطبيق التوقيت الشتوي في فصل الخريف، حيث تكون ساعات النهار أقصر.

التوقيت الصيفي:

  • يتقدم الساعة ساعة واحدة عن التوقيت الشتوي.
  • يتم تطبيقه في فصل الربيع.
  • الهدف منه هو الاستفادة من ضوء النهار بشكل أكبر، وتوفير الطاقة الكهربائية.

التوقيت الشتوي:

  • تتأخر الساعة ساعة واحدة عن التوقيت الصيفي.
  • يتم تطبيقه في فصل الخريف.
  • الهدف منه هو تقليل ساعات النهار، وتوفير الطاقة الكهربائية.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *