هداف كأس العالم 2022
هداف كأس العالم 2022

هداف كأس العالم 2022 “كيليان مبابي”

هداف كأس العالم، خلال نسخة المونديال التي أقيمت على الأراضي العربية بدولة قطر في عام 2022، وهو النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جرمان، الذي قادة منتخب فرنسا إلى مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

ترتيب هدافي كأس العالم 2022

تصدر جناج منتخب فرنسا كيليان مبابي صدارة هدافي بطولة كأس العالم 2022 برصيد 5 أهداف، حيث احتل الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب منافسينه، وذلك بعد تسجيله هدفين  الفوز لفرنسا أمام بولندا أمس في دور الـ8 بعد أن كان السبب في صعود المنخب لدور المجموعات، وجاء ترتيب قائمة الهدافين كالتالي:

  • كيليان مبابي سجل خماسية.
  • كودي جاكبو نجم (هولندا)-  بثلاثية.
  • ماركوس  راشفورد (إنجلترا)- استصاع تسجيل  ثلاثية.
  • إينر فالنسيا (الإكوادور)- ثلاثية.
  • ألفارو موراتا (إسبانيا)- ثلاثية.
  • ليونيل ميسي مهاجم الأرجنتين- ثلاثية.
  • بوكايو ساكا (إنجلترا)- ثلاثية.
  • أوليفييه جيرو بطل فرنسا- ثلاثية.

الفائز بجائزة الحذاء الذهبي 2022

يتوقع فوز النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة الحذاء الذهبي خلال النسخة الحالية من مونديال 2022 في قطر والذي استصاع أن يسجل 5 أهداف حتى الدور نصف النهائي.

والذي تمكن من تسجيل هدفين في المباراة الافتتاحية أمام أستراليا في الجولة الأولى، حيث انتهت المباراة بفوز منتخب بلاده، ثم أحرز هدفين على التوالي في ثاني لقاء له.

وجدير بالذكر أن الأرجنتيني هاري كين فاز بجائزة الحذاء الذهبي لنسخة مونديال 2018، وكان قد استصاع أن يتصدر ترتيب هدافين البطولة بعدما أحرز 6 أهداف بمونديال كأس العالم 2018 بروسيا.

جدول مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022

تبدأ أول مباراة من مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022 قطر يوم الجمعو 9 ديسمبر، ويكون قد وصل إلى هذا الدور 8 منتخبات بعد رحلة طويلة شهدت منافسة قوين بين لاعبين لكرة القدم، واستطاع 4 منتخبات حجز اماكنهم في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، وهم: هولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا، ويتبقى أربع مباريات تحدد مصير الدور ربع النهائي، كما أن مصير ترتيب هدافي كأس العالم 2022 في قطر قد يتغير بعدها.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

البقاء لله.. وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي عن عمر يناهز الـ63 عام

نعت الأوساط الرياضية والمجتمعية في مصر، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، وفاة العامري فاروق، نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *