سيارات تعمل بالطاقة الشمسية
سيارات تعمل بالطاقة الشمسية

مصر تشغل سيارات تعمل بالطاقة الشمسية في المواقع الأثرية في “الأقصر”

شهدت مواقع دير البحري ووادي الملوك بمحافظة الأقصر في مصر بدء تشغيل سيارات تعمل بالطاقة الشمسية لنقل السياح داخل الموقعين الأثريين بسهولة ويسر.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري ، إن بدء تشغيل هذه السيارات يأتي كمرحلة ثانية للسيارات الكهربائية التي تم توفيرها للمواقع مطلع العام الجاري.

وأضاف أن الأمر يؤكد حرص وزارة السياحة والآثار على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتفعيل أساسيات السياحة المستدامة للحفاظ على البيئة في المتاحف والمواقع الأثرية وتحويلها إلى مواقع صديقة للبيئة.

وأشار وزيري إلى أن ذلك يتزامن مع الاستعدادات لاستضافة مصر المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 27) المقرر عقده في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأضاف وزيري أنه سيتم توفير عدد آخر من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في جميع المواقع الأثرية في جميع أنحاء البلاد.

ويأتي ذلك في إطار تطوير ورفع كفاءة خدمات الزوار بالمواقع الأثرية ، وتوفير كافة سبل الإتاحة وتحسين تجربة الزائرين أثناء زيارتهم ، مع تحويل قطاع السياحة إلى قطاع صديق للبيئة في نفس الوقت.

من جهته ، قال بهاء عبد الجابر مدير عام آثار الضفة الغربية ، إنه من المقرر زيادة عدد السيارات في الموقعين الأثريين خلال الفترة المقبلة ، لا سيما مع بدء الموسم السياحي الشتوي وتزامن ذلك مع حلول شهر رمضان المبارك. التدفق الكبير للزوار المصريين والسياح إليها.

تتواجد هذه السيارات عند بوابات دخول الموقعين الأثريين خلال أوقات الزيارة الرسمية لنقل الزوار وتسهيل زيارتهم.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *