جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

جامعة بني سويف: 21 باحثًا من الجامعة على قائمة ستانفورد “الأمريكية”

أعلن رئيس جامعة بني سويف ، منصور حسن ، إدراج 21 باحثًا من الجامعة ضمن أفضل العلماء في العالم ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2 في المائة من العلماء على مستوى العالم لعام 2021.

وأوضح حسن ، في تصريحات ، الثلاثاء ، أن الجامعة حققت إنجازًا في التصنيفات الدولية ، حيث تعتمد دراسة جامعة ستانفورد على عدد الأبحاث المنشورة منذ عام النشر الأول وحتى العام الحالي.

كما يعتمد على عدد الاستشهادات الإجمالية والنوعية في كل تخصص ، وعدد الاستشهادات من المراجع ، والبحوث المرجعية والكتب ، وعدد الأوراق التي تمت مراجعتها دوليًا.

وتابع حسن: للعام الثاني على التوالي استطاع باحثو الجامعة تحقيق هذا الإنجاز العلمي الهائل الذي سيرفع بالجامعة في التصنيفات العالمية.

وهنأ جميع أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين ومكتب تصنيف الجامعة على حصولهم على هذا الإنجاز الذي يعكس مدى الجهد المبذول في الفترة الأخيرة في مجال تعزيز البحث العلمي وزيادة عدد البحوث المنشورة في المجالات الدولية. .

وأشار حسن إلى دعم الباحثين بكل الإمكانيات اللازمة لزيادة عدد البحوث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية في مختلف التخصصات.

وشملت قائمة الباحثين من جامعة بني سويف: أ.د أيمن معوض محمود ، أ.د علي البحراوي ، أ.د.محمد شعبان ، أ.د عرفة حسين علي ، استاذ وائل حزين ، أ.د.مصطفى أبو خضرة ، أ.د.محمد عبد- قوي ، أ.حسين السيد ، أ.د أحمد علام ، أ.د أحمد مهني ، أ.عاشور محمد أحمد ، وجميعهم من كلية العلوم.

كما ضمت القائمة أ.خالد عبد اللطيف ، أ.د. هبة سالم ، أ.د.محمد عبد الرحيم بكلية الصيدلة ، أ.د أحمد فرغلي ، أ.د وليد الروبي ، أ.سماء الدق ، أ.د.محمد خضر. كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة ، أ.د حسام زوبع ، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، والأستاذ محمد محمود سامي ، كلية الهندسة.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *