قصف عنيف.. تفاصيل مجزرة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال غزة
قصف عنيف.. تفاصيل مجزرة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال غزة

“قصف عنيف”.. تفاصيل مجزرة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال غزة

في صباح يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث قصف مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا، والتي كانت تؤوي مئات الفلسطينيين النازحين من منازلهم بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقد أسفر القصف عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء ورجال، بالإضافة إلى إصابة العشرات. كما دمر القصف المدرسة بالكامل.

وتأتي هذه المجزرة في إطار العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، وأسفر عن استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين.

تفاصيل قصف مدرسة الفاخورة

بدأت المجزرة في حوالي الساعة الرابعة صباحاً، عندما أطلقت الطائرات الإسرائيلية صواريخ على مدرسة الفاخورة، والتي تقع في حي الفاخورة في مخيم جباليا.

وكانت المدرسة تؤوي مئات النازحين من منازلهم بسبب العدوان الإسرائيلي، حيث لجأ إليها الآلاف من العائلات الفلسطينية التي فقدت منازلها أو كانت تتعرض للقصف الإسرائيلي بشكل مستمر.

وأسفر القصف عن تدمير المدرسة بالكامل، بالإضافة إلى استشهاد أكثر من 200 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء ورجال. كما أصيب العشرات من الفلسطينيين، بعضهم في حالة حرجة.

ردود الفعل على مجزرة مدرسة الفاخورة

أدانت العديد من الدول والمنظمات الدولية المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الفاخورة. ووصفت المجزرة بأنها “جريمة حرب” و”عمل إرهابي”.

كما أدانت المقاومة الفلسطينية المجزرة، وتعهدت بالرد عليها. وأكدت المقاومة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار العدوان الإسرائيلي.

الوضع في غزة

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 40 يوماً، وأسفر عن استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين. كما دمر العدوان آلاف المنازل والمدارس والمستشفيات والبنى التحتية في القطاع.

وترفض إسرائيل وقف إطلاق النار، وتطالب بتسليم المقاومة الفلسطينية أسلحتها. كما تطالب بفتح تحقيق دولي في جرائم المقاومة الفلسطينية ضد المدنيين الإسرائيليين.

أما المقاومة الفلسطينية، فقد أعلنت أنها مستعدة لوقف إطلاق النار إذا توقفت إسرائيل عن قصف قطاع غزة، ووافقت على شروط المقاومة.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

“ناو”.. موعد صرف المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2023

موعد صرف المنحة القطرية، تم فحص منحة قطرية لشهر ديسمبر 2023، وبالتزامن مع اقتراب موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *