عاجل.. مصر تواصل فتح معبر رفح لتسهيل دخول المواد الغذائية لقطاع غزة.. فيديو
عاجل.. مصر تواصل فتح معبر رفح لتسهيل دخول المواد الغذائية لقطاع غزة.. فيديو

“عاجل”.. مصر تواصل فتح معبر رفح لتسهيل دخول المواد الغذائية لقطاع غزة.. فيديو

تواصل مصر جهودها الإنسانية الدؤوبة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أن مصر تواصل فتح معبر رفح البري لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع المحاصر، يأتي ذلك في إطار الدور المصري الرائد في دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الإنسانية الصعبة.

منذ بداية الأزمة الإنسانية في غزة، سارعت مصر إلى فتح معبر رفح بشكل استثنائي لاستقبال الجرحى والمصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم. كما عملت على تسهيل دخول مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والطبية والإغاثية لتلبية احتياجات سكان القطاع.

تتضمن المساعدات المصرية مواد غذائية متنوعة، وأدوية ومستلزمات طبية، ومواد بناء لإعادة إعمار المنازل المدمرة، ومولدات كهربائية لتوفير الطاقة للسكان، وغيرها من المواد الأساسية التي يحتاجها سكان القطاع في ظل الظروف الراهنة.

وتأتي جهود مصر في فتح معبر رفح وتقديم المساعدات الإنسانية في إطار التزامها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه المشروعة، وتؤكد مصر على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

بالإضافة إلى فتح معبر رفح وتقديم المساعدات، تقوم مصر بدور سياسي نشط لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والتوصل إلى حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وتجري مصر اتصالات مكثفة مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتهدئة الأوضاع في القطاع.

وتشدد مصر على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتي تتمثل في الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، وتدعو مصر إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتستمر مصر في جهودها الدبلوماسية والإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي الختام يمكنكم متابعة جميع اخبار مصر اليوم لحظة بلحظة عبر موقعنا المتميز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

“رجعت تاني”.. جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 بعد رمضان

بمبادرة إيجابية، أعلن مجلس الوزراء الشهر الماضي قراره بإيقاف جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *