نتائج البكالوريا في سوريا
نتائج البكالوريا في سوريا

“باشر”.. نتائج البكالوريا في سوريا ورابط نتائج السبر الترشيحي 2023-2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية نتائج اختبارات السبر الترشيحي للعام الدراسي 2023-2024 لشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) في الشعبتين العلمية والأدبية، شهدت هذه الاختبارات مشاركة غفيرة من الطلاب والطالبات الذين يستعدون لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام 2024، تم إجراء الاختبارات في مراكز امتحانية محددة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جميع محافظات سوريا، سنقدم لكم موعد إعلان نتائج السبر الترشيحي لعام 2024، بالإضافة إلى رابط الموقع الرسمي الذي سيتم نشر نتائج السبر للشعبتين العلمية والأدبية.

نتائج البكالوريا في سوريا

قام العديد من الطلاب بالبحث عن الرابط الذي يمكنهم من الاطلاع على نتائج البكالوريا السورية، يمكنك معرفة تلك النتائج عبر النقر هنا، يتعين التنويه إلى أنه بعد انتهاء الطلاب والطالبات الذين قاموا بالتسجيل لاجتياز امتحانات البكالوريا لهذا العام، يتم نشر النتائج.

تطمح جميع الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة متى سيتم الإعلان عن نتائج امتحاناتهم، والتي ستُصدر من قبل وزارة التربية والتعليم السورية. يتمثل دور الوزارة في تصحيح وتنظيم ورق الامتحانات، وعادةً ما يتم الإعلان عن النتائج في غضون سبعة أيام فقط من تاريخ أداء الاختبار.

من المهم أن نشير إلى أن بداية الامتحانات كانت في يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني لعام 2023. وقد قدم ما يقارب من 56253 طالبًا وطالبة في جميع محافظات سورية.

رابط استخراج نتائج السبر الترشيحي 2024

قررت وزارة التربية والتعليم السورية أن تصدر نتائج السبر الترشيحي للشعبتين العلمية والأدبية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها. فيما يلي، سنستعرض لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها معرفة نتائج السبر الترشيحي لعام 2024 من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولًا: يُرجى الولوج إلى موقع وزارة التربية السورية عبر الرابط التالي من هنا.
ثانيًا: اختر “نتائج الامتحانات” من القائمة المتاحة، وسيتم تنشيط الرابط المخصص لنتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2024. بعد ذلك، سيتم توجيهك إلى الصفحة الخاصة بالنتائج، حيث يتعين عليك اختيار الشعبة المرغوبة ومن ثم تحديد الطريقة التي تُفضل للاستعلام عنها.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

مبروك.. نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ترم أول 2024 برقم الجلوس

يبحث الطلاب عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ترم أول 2024 عبر بوابة الأزهر التعليمية وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *