نهاية إسرائيل 2023
نهاية إسرائيل 2023

نهاية إسرائيل 2023.. هل ستتحقق أم لا؟.. مصر اليوم يجيب

نهاية إسرائيل 2023 هي عبارة تتردد كثيرًا في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل استمرار التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين، وتصاعد المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي. ويعتقد الكثيرون أن نهاية إسرائيل باتت وشيكة، وأن عام 2023 هو عام النهاية.

حقيقة نهاية إسرائيل 2023

لا يوجد دليل علمي أو تاريخي يؤكد نهاية إسرائيل في عام 2023. فالدولة العبرية موجودة منذ عام 1948، وقد مرت بالعديد من الأزمات والتحديات، لكنها نجحت في الاستمرار والتوسع.

ومع ذلك، فإن هناك بعض المؤشرات التي قد توحي بأن نهاية إسرائيل باتت وشيكة. فإسرائيل تواجه تهديدات داخلية وخارجية متزايدة، كما أن اقتصادها يعاني من أزمات متكررة.

زوال دول إسرائيل في عام 2027

هناك بعض الخبراء الذين يعتقدون أن إسرائيل ستزول في عام 2027، وليس في عام 2023. ويستند هؤلاء الخبراء إلى عدة عوامل، منها:

أن إسرائيل تواجه تهديدًا نوويًا من إيران، التي تسعى لامتلاك سلاح نووي.
كما أن إسرائيل تواجه تهديدًا من الدول العربية والإسلامية، التي تعارض الاحتلال الإسرائيلي.
أن إسرائيل تواجه تهديدًا من داخلها، حيث تتصاعد الأصوات المطالبة بحل الدولتين.

اقرأ أيضًا: ما هي لعنة العقد الثامن إسرائيل وهل ستنتهي دولة إسرائيل؟.. مصر اليوم يجيب

التوراة تشير إلى زوال إسرائيل

هناك بعض المقاطع في التوراة التي تشير إلى زوال إسرائيل. ففي سفر الخروج، يقول الله تعالى: “وإذا أخطأتم وأجريت ضدي وأخطأتم أمامي، وفضحتكم الأمم التي بينكم، ونسيتوني في وسط الأمم التي تذهبون إليها، وعبدتم آلهة أخرى، وعبدتموها، وأقسمت في غضب عظيم وأقسمت: إني لا أسكن معهم بعد في وسط الأمم التي تذهبون إليها، لأنهم جميعًا منافقون، لأن كل قلبهم ماكر”.

اقرأ أيضًا: عمر دولة إسرائيل في التوراة وهل جاء وقت زوالها؟

القرآن يشير إلى نهاية إسرائيل

هناك أيضًا بعض المقاطع في القرآن الكريم التي تشير إلى نهاية إسرائيل. ففي سورة الإسراء، يقول الله تعالى: “وإن عدتم عددنا، ولن تغلبونا، ولو كان فئامًا منكم، إن الله مع المؤمنين”.

هل نهاية إسرائيل من علامات الساعة

يرى بعض العلماء أن نهاية إسرائيل من علامات الساعة. ففي صحيح مسلم، يقول النبي صلى الله عليه وسلم فيما معناه: “لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود، حتى يقول الحجر وراءه: يا مسلم، هذا يهودي وراءك، فاقتله”.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

20 عامًا على ذكري استشهاد الشيخ أحمد ياسين:ويبقي”إننا طلاب شهادة” أهم كلماته

بعد 20 عامًا على ذكري استشهاد الشيخ أحمد ياسين, تردد ذكره وأهم كلماته “إننا طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *