عمر دولة إسرائيل في التوراة
عمر دولة إسرائيل في التوراة

عمر دولة إسرائيل في التوراة وهل جاء وقت زوالها؟

عمر دولة إسرائيل في التوراة هي كلمة مفتاحية تثير جدلاً واسعاً في العالم، حيث يعتقد البعض أن هذه الدولة ستستمر إلى الأبد، بينما يعتقد البعض الآخر أنها ستنتهي في وقت قريب، وفي هذا المقال، سنناقش عمر دولة إسرائيل في التوراة، وعلامات زوالها، وماذا قال الرسول عنها.

عمر دولة إسرائيل في التوراة

بحسب التوراة، فإن عمر إسرائيل الموحدة كان 100 عام فقط، حيث تأسست في عام 1050 قبل الميلاد، ودمرت في عام 930 قبل الميلاد. أما مملكة يهوذا، فقد استمرت لمدة 350 عام، حيث تأسست في عام 930 قبل الميلاد، ودمرت في عام 586 قبل الميلاد.

دمار دولة إسرائيل في التوراة

يعتقد اليهود أن دمار دولة إسرائيل في التوراة كان بسبب خطاياهم، حيث نجد في سفر ارميا 1: 14-16: “لأنّكم لم تسمعوا لصوتي، ولم تسيروا في شرائعي، بل فعلتم بحسب ما أمرتكم به آباؤكم، وحسب ما فعلوا، وسرتم وراء آلهة أخرى وعبدتموها، فلذلك هكذا قال الرب إله الجنود: لأنّكم لم تسمعوا لصوتي، وها أنا أجمع عليكم كل شرّ هذه الأمم، التي جئت إلى وسطكم، وأقيم عليكم حربًا، فتكونون خربةً وموضعًا للرثاء.”

حقيقة نهاية إسرائيل 2023

في عام 2023، انتشرت شائعات عن نهاية إسرائيل، وذلك بسبب تصاعد التوترات بين إسرائيل والعرب، وزيادة المقاومة الفلسطينية. وقد توقع بعض المحللين أن إسرائيل ستنتهي في عام 2023، وذلك بسبب عدم وجود حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: ما هي لعنة العقد الثامن إسرائيل وهل ستنتهي دولة إسرائيل؟.. مصر اليوم يجيب

حقيقة زوال إسرائيل 2027

في عام 2027، انتشرت شائعات أخرى عن زوال إسرائيل، وذلك بسبب توقعات بعض المنجمين بأن إسرائيل ستنتهي في هذا العام. وقد توقع بعض المحللين أن إسرائيل ستنتهي في عام 2027، وذلك بسبب الانهيار الاقتصادي المتوقع لهذه الدولة.

علامات زوال إسرائيل في القرآن

يعتقد المسلمون أن زوال إسرائيل علامة من علامات الساعة، حيث نجد في سورة الإسراء 104: “وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا.”

ماذا قال الرسول عن زوال دولة إسرائيل

«قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى تُقاتِلُوا اليَهُودَ، حتَّى يَقُولَ الحَجَرُ وراءَهُ اليَهُودِيُّ: يا مُسْلِمُ، هذا يَهُودِيٌّ وَرائي فاقْتُلْهُ».

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

حملة دعم الطفل براء لعلاجه من ضمور العضلات الشوكي

بينما يلهو الأطفال في شهر رمضان ويخططون لعيد الفطر المبارك، يواجه براء تحديًا من نوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *