مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء
مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

“رجعت تاني”.. جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 بعد رمضان

بمبادرة إيجابية، أعلن مجلس الوزراء الشهر الماضي قراره بإيقاف جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومن المقرر أن تستأنف الحكومة جهودها في تخفيض الأحمال الكهربائية فور انتهاء عيد الفطر، تزامناً مع بداية فصل الصيف، وذلك لنفس الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذه الخطوة الإيجابية العام الماضي.

ورغم عدم تحديد البرنامج بالتفصيل ومواعيد قطع الكهرباء، فإنه تم توزيعها بشكل متساوٍ على مختلف المناطق وشركات الكهرباء، حيث سيتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يومياً على جميع المناطق في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف توفير أفضل خدمة للمواطنين في هذا الظرف الخاص.

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 بعد رمضان

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، يعود مجلس الوزراء المصري بقرار جديد يهدف إلى تخفيض أحمال الكهرباء مرة أخرى، ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة، حيث سيتم تنفيذ التخفيضات من الساعة 11 صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا يوميًا، بمعدل ساعتين لكل مجموعة.

سيتم الإعلان عن هذا الجدول الجديد بشكل رسمي من خلال بيان من رئاسة الوزارة، وسيتم تحديد خطة تخفيف الأحمال بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء، لتنفيذ التخفيضات في جميع المحافظات المصرية، بما في ذلك المدن والقرى والأحياء، وذلك وفقاً لاحتياجات كل منطقة.

ما هي أهم الأسباب لقطع الكهرباء

توضّح الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب تنفيذ خطة تخفيض الأحمال بشكل شافٍ وواضح، فنجد أن قلة الوقود المتاحة لمحطات الإنتاج تعتبر عاملاً رئيسياً يؤثر على قدرة تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء بشكل كافٍ ومستمر، كما يُلحظ ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء اليومي، مما يؤثر سلبًا على مخزون الوقود، ويعزز الحاجة الماسة لترشيد الاستهلاك وتوعية المجتمع بأهمية الاستخدام المستدام للطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ السرقات المتكررة للكهرباء من المشكلات الجدية التي تواجهها الشركة، حيث ينبغي على المواطنين فهم أن هذه التصرفات تسبب أضراراً بالغة وتؤدي إلى تكبد خسائر مالية كبيرة تؤثر سلبًا على الجميع، وختاماً، فإن ارتفاع استهلاك الكهرباء يفرض ضغوطًا كبيرة على شبكة الكهرباء، مما يستدعي ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتقليل الضغط وتحقيق الاستقرار في النظام الكهربائي لضمان توفير الخدمة بشكل مستمر وموثوق به للمواطنين.

خطة تقليل الأحمال الكهربائية بعد رمضان 2024

تأتي خطة تخفيض الأحمال الكهربائية لعام 2024 كخطوة استباقية ومدروسة في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك الغاز وتحقيق التوازن في تصديره، بهدف تأمين العملة الصعبة المطلوبة لشراء الوقود الضروري لتشغيل محطات توليد الكهرباء. تعتبر هذه الخطة خطوة إيجابية توفر على الدولة نحو 35 مليون دولار شهريًا، مما يعكس التزام الحكومة بتقديم الخدمات بأقل تكلفة ممكنة للمواطنين.

ومع نهاية شهر رمضان المبارك، ستعود هذه الخطة مجددًا، بدءًا من اليوم الأول لعيد الفطر 2024، حيث ستكون ساعات التخفيض من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، بمعدل ساعتين لكل منطقة أو قرية أو مدينة، وذلك وفقًا للجدول الذي تم الإعلان عنه بواسطة رئيس الوزراء.

ولمزيد من اخبار مصر اليوم مباشر انضم لموقعنا المتميز لمعرفة كافة أخبار مصر اليوم مباشر أول بأول.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

“هتقبضوا”.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للعاملين بعد الزيادة الجديدة

ينتظر الملايين من الموظفين في القطاع الحكومي بفارغ الصبر موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *