السيسي
السيسي

السيسي يستقبل مدير عام منظمة الصحة العالمية «تيدروس أدهانوم»

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم ، بحضور وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار.

وأكد السيسي حرص مصر على تطوير التعاون مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز نظام الرعاية الصحية والخدمات الطبية في مصر.

وأشار إلى المبادرات الصحية المختلفة التي قامت بها الحكومة وأبرزها مبادرة “100 مليون حياة صحية” والتي تهدف إلى الحفاظ على صحة المصريين وفق أعلى المعايير الدولية ، وإنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الحرجة ، وتنفيذ التأمين الصحي الشامل في مصر. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بجميع المحافظات.

وأشاد السيسي بدور منظمة الصحة العالمية والجهود التي بذلتها منظمة أدهانوم خلال جائحة الفيروس التاجي خاصة فيما يتعلق بتوفير اللقاحات.

وعبر أدهانوم عن شرفه بلقاء السيسي ، مشيدًا بجهود مصر في مجال الرعاية الصحية. وأكد اهتمام منظمة الصحة العالمية بتعزيز التعاون مع مصر في إطار يتيح الاستفادة من التجربة المصرية.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية في مختلف مبادرات الصحة العامة في مصر ، وخاصة المبادرات الرئاسية ذات الصلة ، بالإضافة إلى دعم نظام التأمين الصحي الشامل الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق أهداف التنمية الصحية المستدامة لرؤية مصر 2030.

المصدر: المصري اليوم.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *