التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022
التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022

التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022/ 2023.. الطريقة الصحيحة للتسجيل

يسأل المواطن المصري عن التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022/ 2023 وكيف يمكنه تقديم الأوراق المطلوبة واللازمة لقبول طلبه، وخاصة بعد مد وزير القوى العاملة فترة السماح للتسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2022، حسب ما جاء في الإعلان الجديد، وكان الهدف الاول للمنحة هو إعانة العمال المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد، وجاء في قرار الوزير أن تكون المنحة مساعدة شهرية بقيمة 500 جنيه، وتصرف لغير القادرين على العمل، ويقدم موقع مصر اليوم نيوز كافة التفاصيل خلال التقرير التالي.

التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022/ 2023

قرر وزير القوى العاملة مد فترة السماح  بالتسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2022 من خلال الرقم القومي كما جاء في الإعلان الجديد، ومن المرجح أن تتراوح المنحة من 500 إلى 3000 شهرياً حسب حالة وظروف المواطن للعمل على زيادة قيمة منحة وزارة القوي العاملة السنوية، والتي سوف نتعرف عليها عبر موقعنا مصر اليوم نيوز حتى يصل المواطن المصري إلى صرف منحة العمالة غير المنتظمة وتحديث  بياناته الخاصة  عبر الموقع الرسمي للوزارة.

كيفية التسجيل في  منحة العمالة المتضررة 2022/ 2023

يمكن التقديم للعمالة  الغير منتظمة والمتضررة  بالرقم القومي وإرفاق بيانات الفئات من المستحقين للحصول على منحة الأزهر 2022 عبر الرابط الذي سنذكره، كما يمكن من خلاله تحديث بيانات منحة العمالة المتضررة،  ولكن بعد اتباع  الخطوات الآتية:

  • أولا قم بالدخول على رابط تسجيل منحة العمالة الغير المنتظمة www.manpower.gov.eg أختر أيقونة تحديث ببيانات/ تسجيل العمالة الغير منتظمة.
  • اكتب رقم البطاقة الشخصية المكون من 14 رقم بالإضافة إلى كلمة المرور، ثم الضغط على كلمة “تسجيل /تحديث”.
  •  في حالة عدم توفر حساب بالموقع عليك عمل حساب،  أختر (تسجيل الدخول لأول مرة) ثم انشأ حساب جديد وقم بتنفيذ ما يطلب منك. في الخطوة التالية قم بتحديد الجنس (ذكر/أنثى).
  • اكتب محل إقامتك  الحالي المدون على البطاقة الشخصية بطريقة صحيحة مع مراعاة تحديد الحالة الاجتماعية للعامل (متزوج – مطلق – أرمل – أعذب).
  • كتابة مهنة العامل وقيمة صافي الدخل الشهري للأسرة.
  •  بعد التأكد من البيانات الخاصة بك ومراجعتها جيداً، أنقر على أيقونة (تسجيل/ حغظ).
  •  بعد الانتهاء من تسجيل العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي سيتم ظهور رقم الطلب ويتم الاحتفاظ به أو طباعته.

التسجيل فى منحة العمالة الغير منتظمة 2022/ 2023

سوف يتم الاتصال بالعامل في حالة قبوله بالمنحة لتأكيد المعلومات الذي تم إرفاقها بموقع القوى العاملة. بعد ذلك ستقوم وزارة القوى العاملة بصرف مبلغ بقيمة 500 جنيه أو مبلغ آخر حسب ما تحدده الإدارة العامة في وزارة القوى العاملة.

وفي الختام قد تعرفنا على طريقة الاستعلام عن منحة العمالة المتضررة 2022/ 2023، أو سواء الشروع في تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة.

اشترك الان

شاهد أيضاً

محمد أبو الغيط

البقاء لله.. سبب وفاة محمد أبو الغيط الصحفي المصري اليوم

انتشر اليوم البحث عبر محرك جوجل عن سبب وفاة محمد ابو الغيط، وذلك بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات