الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

تعلن شركة “Fertiglobe” عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة “الهيدروجين الأخضر”

أعلنت شركة Fertiglobe يوم الثلاثاء عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة الهيدروجين الأخضر – مصر الخضراء– في العين السخنة ، مصر ، خلال حدث في COP27.

المرفق هو أول مصنع هيدروجين أخضر متكامل في أفريقيا ، وعندما يتم تطويره بالكامل سوف يتكون من 100 ميغاواط من المحلل الكهربائي ، مدعوم بـ 260 ميغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وستسلم ما يصل إلى 15000 طن من محطة الهيدروجين الأخضر كمواد وسيطة لإنتاج ما يصل إلى 90.000 طن من الأمونيا الخضراء سنويًا في مصانع الأمونيا الحالية التابعة لشركة Fertiglobe.

المصنع مملوك وبناؤه وتشغيله من قبل Fertiglobe و Scatec ASA و Orascom Construction والصندوق السيادي المصري.

قال الدكتور سلطان الجابر ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، المبعوث الإماراتي الخاص لتغير المناخ ورئيس مجلس إدارة الشريك المالك فيرتيجلوب: “إن تشغيل مشروع” إيجيبت جرين “يمثل خطوة مهمة أخرى في رحلة إطلاق إمكانات الهيدروجين. ووقودها الناقل. يُظهر أول مصنع هيدروجين أخضر متكامل في إفريقيا ، تم تسليمه في وقت قياسي ، ما يمكن تحقيقه عندما نتعاون حول طموح مشترك. ستواصل شركة Fertiglobe الاستفادة من معرفتها وخبرتها في مجال الهيدروجين والأمونيا ، لجعل الوقود منخفض الكربون والصفر متاحًا بشكل أكبر ، حيث يبحث العالم عن مسار واقعي لنظام طاقة منزوع الكربون “.

تعتبر فيرتيجلوب ، الشراكة الإستراتيجية بين أدنوك و OCI N.V. ، أكبر مصدر بحري لليوريا والأمونيا مجتمعين في العالم ، وأكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024

“جهز نفسك”.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 وشروط التقديم والأوراق المطلوبة

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، ومنذ تلك اللحظة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *