رابط موقع منظومة حجز عيادات التأمين الصحي عبر الانترنت
رابط موقع منظومة حجز عيادات التأمين الصحي عبر الانترنت

“196.219.52.230”.. رابط موقع منظومة حجز عيادات التأمين الصحي عبر الانترنت

وفرت وزارة الصحة المصرية رابط موقع منظومة حجز عيادات التأمين الصحي عبر الإنترنت (196.219.52.230)، موضحة الطريقة الصحيحة لحجز كشف التأمين الصحي لعام 2024 عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول، مع التأكيد على أهمية تسجيل البيانات بدقة، وذلك كبديل لحجز الكشف في فروع التأمين الصحي، حيث يمكن الانتقال مباشرة في موعد الحجز.

تعديل نظام حجز عيادات التأمين الصحي في مصر 2024

وفقًا للإعلان الصادر عن وزارة الصحة والسكان في مصر، تم إجراء تعديلات على نظام حجز الكشوفات الطبية في التأمين الصحي، الآن يمكن للمستفيدين من خدمات التأمين الصحي لعام 2024 حجز مواعيد الكشف عبر الإنترنت من خلال نظام إلكتروني متاح على موقع حجز عيادات التأمين الصحي، يشمل ذلك جميع المواطنين الذين يتمتعون بخدمات التأمين الصحي، سواء كانوا موظفين أو متقاعدين وغيرهم من المسجلين في النظام مسبقًا، وذلك وفقًا لتخصصات العيادات المحددة للحجز، تم اتخاذ هذا الإجراء لتسهيل الوصول للمواطنين ولمنع التزاحم في عيادات التأمين الصحي، حيث تم ربط الحجز الإلكتروني بتحديد عدد معين من المواعيد لكل ساعة ولكل عيادة خلال ساعات العمل.

رابط موقع منظومة حجز عيادات التأمين الصحي في مصر 2024 (196.219.52.230)

قامت وزارة الصحة والسكان بتحديد الموقع التالي لحجز المواعيد في عيادات التأمين الصحي:

https://196.219.52.230/reservation/hioclinicreservation.aspx

يرجى ملاحظة أن الأجانب المستفيدين من التأمين الصحي داخل مصر يُرجى التواصل مع إدارة الإحصاء في الفرع الذي يتعاملون معه للحصول على رقم التسجيل في النظام.

طريقة حجز كشف في التأمين الصحي 2024

قم بزيارة الموقع المحدد أعلاه أو استخدام تطبيق الهاتف المحمول وادخل الكود الموجود في كل فرع لحجز موعد في نظام التأمين.

يجب إدخال الرقم القومي الذي يتألف من 14 رقمًا بالكامل بتوجيه الانتباه إلى أن يكون الرقم بالأحرف الإنجليزية وليس بالعربية.

اختر نوع الاستفادة من التأمين الصحي، سواء كان طالبًا أو موظفًا أو مستفيدًا من معاش أو غيره.

بعد ذلك، ستظهر لك معلومات حول تسجيل الرقم في النظام، وسيتم طلب كتابة اسمك لتحميل البيانات، ويجب تسجيل رقم الجوال ورقم بطاقة العلاج التابعة للتأمين الصحي.

ستظهر بعد ذلك بيانات المواطن الذي يرغب في حجز كشف تأمين صحي والفرع المرتبط به. اختر موقع العيادة وتخصص الكشف، سواء كان باطنيًا أو عظميًا أو غير ذلك، واختر استشاريًا أو اختصاصيًا، ثم حدد اليوم والساعة المناسبين للكشف الطبي.

يجب الانتباه إلى أنه في بعض الأماكن قد يكون هناك حجز كامل للمواعيد المتاحة، وعليك اختيار ميعاد آخر أو يوم آخر.

قم بإدخال الحروف والأرقام المعروضة في الصورة، ثم احفظ الحجز لتأكيد الموعد في النظام واستكمال عملية الحجز.

رقم تليفون حجز عيادات التأمين الصحي

تم تخصيص أرقام هواتف لطلب حجز مواعيد الفحص الطبي في عيادات التأمين الصحي عبر النظام الجديد على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وتتوفر هذه الأرقام على الرقم 0225743324 أو الرقم 0225754226. يتم استقبال الاتصالات لمدة ساعتين يوميًا، من الساعة الرابعة عصرًا حتى السادسة مساءً. يتم تأكيد الموعد ومكان الفحص، ويتم إرسالها عبر رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول المسجل. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن إعادة حجز مواعيد إضافية للكشف في عيادات أخرى حسب الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *