موعد وقفة عيد الفطر 2024 فلكيا
موعد وقفة عيد الفطر 2024 فلكيا

“دمتم بخير”.. موعد وقفة عيد الفطر 2024 فلكيا.. موعد صلاة العيد 2024

بدأ ترقب المواطنين في مصر لمعرفة موعد وقفة عيد الفطر عام 2024  فلكيا يتزايد، حيث يترقبون قرار الحكومة بشأن إجازة العيد لموظفي القطاعين العام والخاص بمختلف محافظات الدولة وفقا مع قانون العمل المصري، عبر موقعنا المتميز مصر اليوم نيوز.

موعد وقفة عيد الفطر 2024 فلكيا

وبحسب الإعلان الصادر عن المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، فمن المقرر أن يكون يوم الاثنين 10 أبريل 2024 هو الموعد الفلكي لعيد الفطر 2024. ويأتي ذلك بعد أن يكون يوم 9 أبريل هو آخر أيام شهر رمضان المبارك. رمضان، وبذلك يقع عيد الفطر في اليوم العاشر من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن عطلة رسمية لموظفي الدولة خلال فترة العيد، حيث ستتاح للموظفين فرصة الاحتفال بالعيد مع عائلاتهم وأحبائهم.

موعد صلاة عيد الفطر 2024

وتشير التوقعات إلى أن موعد صلاة عيد الفطر في مصر سيكون الساعة 5:59 صباحا بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، ومن المتوقع أن تستمر العطلة حتى الجمعة.

طريقة أداء صلاة العيد

يشار إلى أنه في صلاة العيد يختلف عدد التكبيرات باختلاف المذاهب الفقهية، ففي المذهب المالكي والحنابلة هناك 6 تكبيرات في الركعة الأولى و5 تكبيرات في الركعة الثانية. وفي المذهب الشافعي 7 تكبيرات في الركعة الأولى و5 تكبيرات في الركعة الثانية، لمعرفة المزيد من المصدر موقع الدستور.

وهكذا، ينتظر المصريون الاحتفال بعيد الفطر 2024 بفارغ الصبر، متطلعين للاحتفال بالعيد في أجواء من الفرح والسعادة مع أحبائهم وعائلاتهم.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

أدعية ليلة القدر مكتوبة 1445هـ

واقتربت ليلة القدر, ويبحث المسلمين عن أدعية ليلة القدر مكتوبة 1445هـ, في خضمّ شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *