موعد امتحانات الترم الثاني
موعد امتحانات الترم الثاني

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لمراحل النقل الابتدائي والاعدادي

لكي يُتاح للطالب الانتقال إلى الصف الدراسي الأعلى، يجب عليه أن ينجح في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، التي تُستخدم لقياس تحصيل الطالب في جميع المواد التي تمت دراستها خلال العام، بما في ذلك المواد المقررة في جميع المراحل الدراسية والشهادة الإعدادية، وقد حددت الوزارة موعد امتحانات الترم الثاني 2024 في شهر مايو.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

يتكون النظام التعليمي في مصر من ثلاث مراحل دراسية رئيسية، حيث تشمل صفوف النقل الفترة من الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي، باستثناء الصف الثالث الإعدادي الذي يُعتبر شهادة تفصل بين المرحلتين الإعدادية والثانوية، في هذه الصفوف، يؤدّي الطلاب اختبارات نهاية العام التي تُساعدهم على التقدّم إلى الصف التالي.

وبمجرد وصول الطالب إلى الصف الثالث من الثانوية العامة، يكون قد تأهّل للالتحاق بالجامعة، أعلنت وزارة التربية والتعليم قرارًا بإجراء امتحانات نهاية العام في موعد مبكّر، حيث كان من المفترض أن تبدأ في الخامس والعشرين من مايو، لكن قرّرت الوزارة تغيير المواعيد لتصبح في اليوم الثامن من شهر مايو، مع إجراء اختبارات المهام الأدائية في أبريل بعد عودة الطلاب من عطلة عيد الفطر.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول الامتحانات الخاص بالثانوية العامة، حيث ستبدأ المواد التي لا يتم احتسابها ضمن المجموع في العاشر من يونيو، أما الطلاب في الشعبتين العلمية والأدبية، فسيبدأون أداء الاختبارات للمواد المُحتسبة في المجموع بعد عيد الأضحى، بتاريخ الثاني والعشرين من يونيو، مع استمرارية الامتحانات حتى السابع عشر من يوليو. تُختلف المواد التي يُجرى فيها الاختبارات وفقًا للشعبة التي ينتمي إليها الطالب.

وفي الختام يمكنكم التعرف على اخبار مصر اليوم مباشر لحظة بلحظة من خلال متابعة موقعنا المتميز لمعرفة المزيد من أخبار مصر الان.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

خطوات الاستعلام عن نتيجة كلية التجارة بنات الدقهلية ترم أول 2024

تبحث الطالبات عن طريقة الاستعلام عن نتيجة كلية التجارة بنات الدقهلية ترم أول 2024 , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *