مصر والكويت تتفقان على خصخصة حصتيهما بالبنك العربي الإفريقي الدولي
مصر والكويت تتفقان على خصخصة حصتيهما بالبنك العربي الإفريقي الدولي

مصر والكويت تتفقان على خصخصة حصتيهما بالبنك العربي الإفريقي الدولي

مصر والكويت تتفقان على خصخصة حصتيهما بالبنك العربي الإفريقي الدولي، في تطور جديد، اتفقت مصر والكويت على مسار للتخارج من حصتيهما بالبنك العربي الإفريقي الدولي. وبحسب بيان صادر عن البنك، فإن الاتفاق يشمل بيع حصة مصر البالغة 24.9% إلى مجموعة استثمارية تضم مجموعة من المستثمرين الخليجيين والعرب.
البنك العربي الإفريقي الدولييفتح الرابط في نافذة جديدة.

يُعد البنك العربي الإفريقي الدولي واحدًا من أكبر البنوك في مصر، ويعمل في 16 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط. ويمتلك البنك حصة سوقية تبلغ حوالي 10% في مصر، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الحكومة المصرية لخصخصة عدد من الشركات الحكومية. وتهدف الحكومة المصرية إلى خصخصة 100 شركة حكومية بحلول عام 2025.

وبحسب البيان الصادر عن البنك، فإن عملية البيع ستتم وفقًا للإجراءات القانونية المعمول بها، ومن المتوقع أن تكتمل في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وتعليقًا على الاتفاق، قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، إن هذه الاتفاقية تعكس الثقة في الاقتصاد المصري. وأضاف عامر أن الحكومة المصرية تدعم خصخصة الشركات الحكومية، وتسعى إلى تحقيق أقصى قدر من العائد من هذه العملية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي محمد أمين، إن الاتفاقية تؤكد على أهمية البنك في الاقتصاد المصري. وأضاف أمين أن البنك سيواصل تقديم خدماته المصرفية المتميزة للعملاء في مصر وإفريقيا.

من المتوقع أن يكون لهذه الاتفاقية تأثيرًا إيجابيًا على البنك العربي الإفريقي الدولي، حيث ستسمح له بتعزيز رأسماله وزيادة قدرته على المنافسة. كما ستسمح الاتفاقية للحكومة المصرية بتحقيق عائد مالي من عملية الخصخصة.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *