مصر تستورد الغاز الطبيعي المسال عبر الأردن تحول في استراتيجية الطاقة
مصر تستورد الغاز الطبيعي المسال عبر الأردن تحول في استراتيجية الطاقة

مصر تستورد الغاز الطبيعي المسال عبر الأردن: تحول في استراتيجية الطاقة

في خطوة مفاجئة، قامت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بشراء شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتسليمها إلى محطة تغويز العقبة في الأردن، ووفقا لتقارير بلومبرج، سيتم توجيه هذه الشحنة إلى مصر، وهي المرة الأولى التي جعلت مصر تستورد الغاز الطبيعي المسال عبر الأردن فيها.

ولا يوجد لدى مصر محطات لتحويل الغاز المسال إلى صورته الغازية، ولذلك تعتمد على محطات في دول مجاورة مثل الأردن للقيام بعملية التغويز.

وتستخدم مصر الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء وعمليات التبريد. واعتمدت مصر على الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بعد اكتشاف حقل ظهر الضخم عام 2015، وهو ما حولها إلى مصدر للغاز.

ولكن مع زيادة الطلب المحلي، ما جعل مصر تستورد الغاز الطبيعي المسال من إسرائيل لتلبية احتياجاتها، مع الاستمرار في تصدير فائض الغاز المسال إلى أوروبا.

وتشير هذه الخطوة الجديدة إلى تغير في استراتيجية مصر في مجال الغاز، حيث قد تلجأ إلى استيراد الغاز المسال من دول أخرى عبر محطات التغويز في الدول المجاورة، ولمتابعة كافة الأخبار من المصدر من هنا، ولمتابعة كافة اخبار مصر اليوم نيوز بمكنكم زيارة موقعنا المتميز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *