عاجل.. حريق مجمع البنوك التجمع الخامس ملهى ليلي وراء اندلاع النيران
عاجل.. حريق مجمع البنوك التجمع الخامس ملهى ليلي وراء اندلاع النيران

“عاجل”.. حريق مجمع البنوك التجمع الخامس ملهى ليلي وراء اندلاع النيران

اندلع حريق مجمع البنوك ظهر اليوم بشارع التسعين الشمالي بمنطقة التجمع بالقاهرة، مخلفًا وراءه مشهدًا مدمرًا لملهى ليلي كامل مكون من أربعة طوابق، وسطح المركز التجاري، ولحسن الحظ، لم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتحديد السبب الدقيق للحريق، ونتابع التفاصيل عبر موقع أخبار مصر اليوم.

حريق مجمع البنوك

وقال أحد شهود العيان: “سمعنا صراخًا عاليًا، وعندما نظرنا من نافذة مكتبنا، رأينا ألسنة اللهب تلتهم الطابق العلوي من المركز التجاري”، “كان الدخان كثيفاً جداً، ولم نتمكن من رؤية أي شيء”، يوضح أحد موظفي أحد البنوك، “كنا خائفين للغاية، لكننا تمكنا من الخروج بأمان.”

خسائر حريق التجمع الخامس

وأدى الحريق إلى تدمير محتويات المطعم بالكامل وتفحم سقف المركز التجاري، كما تعرضت بعض البنوك الموجودة في المبنى لأضرار بالغة، وبحسب التقديرات الأولية تقدر الخسائر المادية بملايين الجنيهات.

سبب حريق التجمع الخامس

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحريق تماس كهربائي في قابس كهربائي تم وضع أمامه إسفنجيه تستخدم في التنجيد، ونتيجة لذلك، اشتعلت النيران وانتشرت بسرعة بسبب وجود مواد شديدة الاشتعال في المكان.

وأثارت هذه الحادثة قلق العديد من المواطنين بشأن سلامة المباني التجارية في مصر، وطالبوا بضرورة تشديد الرقابة على هذه المباني لضمان سلامة مرتاديها.

ويعد هذا الحريق جرس إنذار للتحذير من مخاطر إهمال السلامة في المباني التجارية. ويجب على الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية، ولمتابعة الخبر كاملاً من المصدر المصري اليوم.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *