حريق استوديو الاهرام
حريق استوديو الاهرام

“عاجل”.. التفاصيل الكاملة بخصوص حريق استوديو الأهرام في أحد استوديوهات مصر اليوم

شهدت اخبار مصر، مساء أمس، حريق استوديو الاهرام، أحد أرقى استوديوهات السينما في مصر، واستمر الحريق لمدة 5 ساعات كاملة قبل أن تتمكن فرق الحماية المدنية من السيطرة عليه.

واندلع الحريق في حوالي الساعة السابعة مساء، في ديكورات مسلسل “البرنس” داخل استوديو الأهرام، وانتشرت بسرعة كبيرة بسبب وجود كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال داخل الاستوديو مثل الخشب والديكورات والأزياء.

حريق استوديو الاهرام

وتم إرسال 15 سيارة إطفاء وعدد كبير من عناصر الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وبذلوا جهوداً جبارة لاحتواء الحريق ومنع امتداده إلى باقي الاستوديو.

خسائر الحريق

وأدى الحريق إلى تدمير مساحات كبيرة من الاستوديو، بما في ذلك ديكورات مسلسل “الأمير” وعدد من ديكورات المسلسلات الأخرى التي كان يتم تصويرها. كما تسبب الحريق في إصابة 12 شخصا بحالات اختناق، بينهم 3 من عناصر الحماية المدنية.

التأثير على صناعة السينما

يعد ستوديو الأهرام أحد أهم استوديوهات السينما في مصر، وقد تم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات الشهيرة عبر تاريخه. ويمثل الحريق خسارة كبيرة لصناعة السينما المصرية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، حيث كان يتم تصوير عدد كبير من المسلسلات الرمضانية داخل الاستوديو.

تحقيقات النيابة العامة

وبدأت النيابة العامة التحقيق في الحريق، وقررت استدعاء عدد من مسؤولي الاستوديو للاستماع إلى أقوالهم حول ملابسات الحادث، وأعرب العديد من الفنانين والمشاهير عن تعاطفهم مع ضحايا الحريق، وقدموا تعازيهم لأسر المصابين. كما طالبوا بإجراء تحقيق شامل لمعرفة أسباب الحريق ومنع تكراره مستقبلا، ولمعرفة التفاصيل من المصدر من موقع الأهرام، ويمكنكم متابعة موقعنا المتميز لمعرفة كافة أخبار مصر مباشر.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *