أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

عاجل.. أسعار الذهب اليوم في مصر 20 أكتوبر 2023

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، في مستهل تعاملات اليوم، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر 2350 جنيهًا للبيع، و2330 جنيهًا للشراء، متأثرًا باستقرار أسعار الذهب عالميًا.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2015 جنيهًا للبيع، و1995 جنيهًا للشراء، وسجل جرام الذهب عيار 24 اليوم 2702 جنيهًا للبيع، و2682 جنيهًا للشراء.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 19200 جنيهًا للبيع، و18920 جنيهًا للشراء، وبلغ سعر أوقية الذهب اليوم 7331 دولارًا للبيع، و7241 دولارًا للشراء.

توقعات أسعار الذهب في مصر

يتوقع بعض الخبراء أن تستقر أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، مع استمرار استقرار أسعار الذهب عالميًا، إلا أنه من المتوقع أن تشهد بعض الارتفاعات الطفيفة خلال الفترة المقبلة، مع ارتفاع معدلات التضخم في العالم.

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

تؤثر عدة عوامل على أسعار الذهب، منها:

سعر الدولار الأمريكي:

يرتبط سعر الذهب بسعر الدولار الأمريكي بشكل كبير. حيث يرتفع سعر الذهب مع ارتفاع سعر الدولار، وينخفض سعر الذهب مع انخفاض سعر الدولار.
أسعار النفط الخام:

يرتبط سعر الذهب بأسعار النفط الخام بشكل غير مباشر. كما يرتفع سعر الذهب مع ارتفاع أسعار النفط الخام، وينخفض سعر الذهب مع انخفاض أسعار النفط الخام.
معدلات التضخم:

يرتفع سعر الذهب مع ارتفاع معدلات التضخم، كما يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب باعتباره أحد الأصول الآمنة التي تحافظ على قيمتها في ظل التضخم.
قرارات البنوك المركزية:

تؤثر قرارات البنوك المركزية على أسعار الذهب. حيث يؤدي رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية إلى انخفاض أسعار الذهب. كما يؤدي ذلك إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لاستثمار الأموال في الذهب.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

أسعار سبيكة الذهب 5 جرام BTC اليوم في مصر

سعر سبيكة ذهب 5 جرام BTC اليوم في مصر

ارتفعت سعر سبيكة ذهب 5 جرام BTC اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، إلى 15380 جنيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *