تعالى أقولك.. كيفية استرجاع معاش تكافل وكرامة المخصوم

يبحث الكثير من مستفيدي معاش تكافل وكرامة عن كيفية استرجاع معاش تكافل وكرامة المخصوم وذلك بعد خصمه من الغيزا, وعبر موقع مصر اليوم نوضح خطوات استرجاع المعاش في حالة صرفه بطريقة وهمية من ماكينة الصراف الآلي.

كيفية استرجاع معاش تكافل وكرامة المخصوم

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش تكافل وكرامة بدء من يوم 15 من كل شهر، ويتم صرفه من خلال ماكينات الصراف الآلي أو مكاتب البريد أو فروع بنك ناصر الاجتماعي.

ولكن في بعض الأحيان، قد يقوم ماكينة الصراف الآلي بصرف المعاش بطريقة وهمية، مما يعني أن يظهر إيصال بسحب الأموال ولكن لا يخرج المعاش.

في هذه الحالة، يجب على المستفيد اتباع الخطوات التالية:

  1. انتظار 24 ساعة: في البداية، يجب على المستفيد الانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان المعاش سينزل مرة أخرى بشكل طبيعي.
  2. الاتصال بالخط الساخن: في حالة عدم نزول المعاش بعد 24 ساعة، يجب على المستفيد الاتصال بالخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي على الرقم 19680 والضغط على رقم 5.
  3. تقديم شكوى: عند الاتصال بالخط الساخن، يجب على المستفيد تقديم شكوى بالصرف الوهمي.
  4. نزول المعاش: سيتم نزول المعاش مرة أخرى بعد حوالي 28 يومًا من تقديم الشكوى.

تسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى توفير المعاش لمستحقيه بشكل عادل، ولذلك فهي تحرص على حل جميع المشكلات التي تواجه المستفيدين, بالاضافة الي أنها قامت بزيادة معاش تكافل وكرامة ويمكن استعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة شهر أكتوبر 2023: الخطوات والرابط لمستفيدي التكافل والكرامة.

عن احمد المصري

شاهد أيضاً

حملة دعم الطفل براء لعلاجه من ضمور العضلات الشوكي

بينما يلهو الأطفال في شهر رمضان ويخططون لعيد الفطر المبارك، يواجه براء تحديًا من نوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *