وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي
وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

البقاء لله.. وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي عن عمر يناهز الـ63 عام

نعت الأوساط الرياضية والمجتمعية في مصر، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، وفاة العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ووزير الرياضة المصري الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 63 عامًا.

وأعلن النادي الأهلي، في بيان رسمي، وفاة العامري فاروق، الذي كان يعاني من نزيف في المخ منذ عدة أسابيع، وخضع لعملية جراحية، لكن حالته الصحية تدهورت، وأعلن عن وفاته في النهاية.

والعامري فاروق هو أحد أبرز الشخصيات الرياضية في مصر، فقد شغل منصب وزير الرياضة المصري في الفترة من 2012 إلى 2013، وخلال هذه الفترة حقق العديد من الإنجازات، من أبرزها: تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر عام 2013، وتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للسيدات في مصر عام 2016، وتأسيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

كما كان العامري فاروق عضوًا في مجلس إدارة النادي الأهلي منذ عام 2005، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة منذ عام 2017. وقد ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات للنادي الأهلي، من أبرزها: الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 7 مرات في الفترة من 2005 إلى 2023، والفوز ببطولة كأس العالم للأندية 3 مرات في الفترة من 2006 إلى 2021، وتأسيس أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم.

وبوفاته فقدت مصر أحد أبرز الشخصيات الرياضية والمجتمعية، والذي ترك بصمة واضحة في كل من هذه المجالات.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

مواعيد برنامج مدحت شلبي 2024 الجديد

مواعيد برنامج مدحت شلبي 2024 الجديد

يبحث الكثير من متابعين الرياضة في مصر والوطن العربي عن مواعيد برنامج مدحت شلبي 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *