اخر اخبار حادث الصحراوي اليوم
اخر اخبار حادث الصحراوي اليوم

اخر اخبار حادث الصحراوي اليوم وكافة التطورات

تشير اخر اخبار حادث الصحراوي اليوم بطريق مصر الإسكندرية، إلى أن حصيلة الضحايا قد ارتفعت إلى 35 قتيلاً، بينهم 18 متفحماً، و58 مصاباً، تم نقلهم إلى مستشفيات وادي النطرون وغرب النوبارية.

وقد وقع الحادث صباح يوم السبت 28 أكتوبر 2023، على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، أمام مدخل قرية الشجاعة على الطريق الصحراوى السريع عند الكيلو 132 فى منطقة النوبارية بمحافظة البحيرة.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن سبب حادث الصحراوي اليوم هو الشبورة المائية الكثيفة التي ظهرت في الصباح، والتي أدت إلى اصطدام سيارة ملاكي بأتوبيس، وتوالي تصادم عدد من السيارات، مما أدى إلى انفجار خزان الوقود واشتعال النيران.

وقد تسبب حادث طريق مصر إسكندرية الصحراوي في توقف الطريق في الاتجاهين، وتم الدفع بسيارات الإطفاء لمحاصرة النيران وإخمادها، وفرق الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين.

وأعربت الحكومة المصرية عن تعازيها لأسر الضحايا، وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

اخر اخبار حادث الصحراوي اليوم

تم تحديد هوية بعض الضحايا، ومن بينهم طلاب وموظفون من مختلف المحافظات.
تم فتح تحقيق في الحادث، وقررت النيابة العامة حبس سائق الأتوبيس 4 أيام على ذمة التحقيقات.
أعلنت وزارة الصحة المصرية أنها ستتكفل بعلاج جميع المصابين بالحادث.
وقد أثار الحادث حالة من الحزن والغضب في مصر، حيث اعتبره البعض حادثاً مأساوياً، وطالبوا باتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

تم تشييع جثث الضحايا في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات الأخرى، وسط حزن شديد من أهاليهم وأصدقائهم. وقد شاركت جموع غفيرة من المواطنين في مراسم التشييع، تعبيراً عن تضامنهم مع أسر الضحايا.

أخبار حادث الصحراوي اليوم

طالبت أسر ضحايا حادث الصحراوي بتحقيق عادل في الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن وقوعه. وقد نظمت الأسر وقفة احتجاجية أمام النيابة العامة، للمطالبة بتحقيق شفاف في الحادث.
أطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالدم والأموال للمصابين بالحادث. كما تفاعل الكثير من المصريين مع هذه الحملة، وساهموا في جمع مبالغ كبيرة من المال والدم.
أعلنت الحكومة المصرية أنها ستزيد من نشر الضباط والأفراد على الطرق الصحراوية، لمنع تجاوزات السائقين وسرعة القيادة. ولهذا أكدت الحكومة أنها ستتخذ إجراءات أكثر صرامة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
وإلى جانب هذه الأخبار، فقد أثار الحادث حالة من الجدل في مصر، حول أسبابه وكيفية منع تكراره. وقد طالب البعض باتخاذ إجراءات أكثر صرامة لضبط حركة المرور، ومنع تجاوزات السائقين وسرعة القيادة. كما طالب البعض بتحسين بنية الطرق الصحراوية، وتوفير وسائل السلامة المرورية اللازمة.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *