معدل البطالة في مصر يرتفع إلى 7.1% في الربع الثالث من 2023
معدل البطالة في مصر يرتفع إلى 7.1% في الربع الثالث من 2023

أخبار مصر اليوم مباشر: معدل البطالة في مصر يرتفع إلى 7.1% في الربع الثالث من 2023

أخبار مصر اليوم مباشر، معدل البطالة في مصر يرتفع إلى 7.1% في الربع الثالث من 2023، أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدل البطالة في مصر إلى 7.1% في الربع الثالث من عام 2023، مقابل 6.6% في الربع الثاني من العام نفسه.

معدل البطالة في مصر 2023

وبلغ عدد العاطلين عن العمل في مصر 2.263 مليون شخص في الربع الثالث من عام 2023، مقابل 2.169 مليون شخص في الربع الثاني من العام نفسه.

وبلغ معدل البطالة بين الذكور 4.8% في الربع الثالث من عام 2023، مقابل 5.2% في الربع الثاني من العام نفسه، بينما بلغ معدل البطالة بين الإناث 17.2% في الربع الثالث من عام 2023، مقابل 17.3% في الربع الثاني من العام نفسه.

ويأتي ارتفاع معدل البطالة في مصر في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة. كما أن الجائحة العالمية COVID-19 ما زالت تشكل تحديًا للاقتصاد المصري.

وتعد البطالة مشكلة خطيرة تؤثر على المجتمع المصري، حيث تؤدي إلى انخفاض الدخل، وزيادة الفقر، وانتشار الجريمة.

وتسعى الحكومة المصرية إلى خفض معدل البطالة من خلال إطلاق العديد من المبادرات، منها مبادرة “حياة كريمة” التي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الريفية، ومبادرة “العمل اللائق” التي تستهدف توفير فرص عمل للشباب.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *