أبو العلا.. مشروع قانون حقوق المسنين واجب أسرى ومجتمعى والتزام أخلاقى ودينى
أبو العلا.. مشروع قانون حقوق المسنين واجب أسرى ومجتمعى والتزام أخلاقى ودينى

“أبو العلا”.. مشروع قانون حقوق المسنين واجب أسرى ومجتمعى والتزام أخلاقى ودينى

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان النائب أيمن أبو العلا في مجلس النواب، على أهمية مشروع قانون حقوق المسنين، أشار إلى أن هذا المشروع يعد تفعيلاً لمبادرة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويمثل واجبًا أسريًا واجتماعيًا، مؤكدًا على الالتزام الأخلاقي والديني نحو هذه الفئة الهامة.

أدلى بتلك التصريحات خلال مشاركته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، حيث تم مناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي حول مشروع قانون حقوق المسنين.

وأكد أبو العلا أن تبني المشروع يأتي استجابة للمواثيق الدولية والعرفية، ويهدف إلى تعزيز حقوق المسنين، مع التركيز على مسؤولية المجتمع نحو هذه الشريحة العمرية.

وأوضح أن المسنين قد ساهموا بشكل كبير في خدمة المجتمع على مر السنوات، وأن توفير الرعاية والحقوق لهم يعتبر واجبًا اجتماعيًا وأخلاقيًا.

وفي ختام كلمته، أعلن أبو العلا عن موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، مؤكدًا على أهمية تطوير القوانين لضمان حياة كريمة للمسنين وتوفير بيئة ملائمة لهم في المجتمع.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *