ارتفاع الدولار مقابل الجنيه وتأصيره علي سعر الارز الشعير

وزارة التموين.. 2 كيلو سكر لكل فرد علي بطاقة التموين والسعر مفاجأة

في ظل ارتفاع أسعار السكر في الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة، أعلنت وزارة التموين عن صرف 2 كيلو سكر لكل فرد علي بطاقة التموين والسعر مفاجأة , تفاصيل أكثر عن صرف 2 كيلو من السكر لكل مواطن على بطاقة التموين عبر مصر اليوم نيوز.

صرف 2 كيلو سكر لكل فرد علي بطاقة التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريا رقم 31 يتضمن زيادة اتاحة المعروض من سلعة السكر الحر للوفاء بالاحتياجات المطلوبة, وأن وزارة التموين تزيد كميات السكر المتاحة للمواطن المصري.

وبحسب التوجيه الوزاري، سيتم صرف عدد واحد كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل، ويصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدًا , كما تلاحظ سعر السكر الآن: انخفاض ملحوظ في الأسواق المصرية

وسيتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين (المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين) للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ 30 ألف طن شهر سكر حر فضلاً عن ما يقرب من 65 ألف طن سكر تموينى.

كما تأتي هذه الخطوة من وزارة التموين في إطار حرصها على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومواجهة ارتفاع الأسعار في الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *