هتتوظف.. اعلان وظائف شركة الكهرباء في محتلف التخصصات 2024 وشروط التقديم على الوظائف
هتتوظف.. اعلان وظائف شركة الكهرباء في محتلف التخصصات 2024 وشروط التقديم على الوظائف

هل ستنقطع الكهرباء بعد الانتخابات الرئاسية وترجع ريما لعادتها القديمة؟

يتسائل الكثير عن هل ستنقطع الكهرباء بعد الانتخابات الرئاسية؟ وذلك بعد بعد إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إرجاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بدءًا من أمس السبت وحتى الثلاثاء المقبل لحين الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا ولمدة 3 أيام، تساءل الكثير من المواطنين عن إمكانية عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء الانتخابات, وعبر أخبار مصر اليوم نجيب عن سؤال هل سيستمر انقطاع الكهرباء بعد مرور انتخابات الرئاسة المصرية وذلك فى السطور القادمة.

هل ستنقطع الكهرباء بعد الانتخابات الرئاسية؟

في هذا الصدد، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات ، إن الوزارة تدرس حاليًا إمكانية استمرار العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، وذلك بناءً على عدة عوامل، منها:

  • كمية الطاقة الكهربائية المتاحة في البلاد.
  • استهلاك المواطنين للكهرباء.
  • حالة الطقس.

وأضاف المصدر أن الوزارة تسعى جاهدة لتقليل مدة انقطاع الكهرباء، وتعمل على تنفيذ عدد من المشروعات لزيادة قدرات توليد الكهرباء، ومن بينها مشروعات الطاقة المتجددة.

وفيما يتعلق بإمكانية انقطاع الكهرباء في مناطق معينة بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، قال المصدر إن ذلك يعتمد على عدة عوامل، منها:

  • حالة الشبكة الكهربائية في تلك المنطقة.
  • كثافة السكان في تلك المنطقة.
  • وجود أعطال فنية في الشبكة الكهربائية.

وأكد المصدر أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لضمان استمرارية توفير الكهرباء للمواطنين على مدار الساعة، وتعمل على تحسين حالة الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها.

تعليقات المواطنين عن عدم انقطاع الكهرباء وفت الانتخابات

أثار قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إرجاء العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال أيام الانتخابات الرئاسية، ردود فعل متباينة بين المواطنين.

ففي الوقت الذي رحبت فيه بعض الجماهير بهذا القرار، واعتبرته خطوة إيجابية من الحكومة، أعربت بعض الجماهير الأخرى عن مخاوفها من عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء الانتخابات.

وقال أحد المواطنين : “أتمنى أن تستمر الوزارة في العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء الانتخابات، فنحن نعاني من انقطاع الكهرباء بشكل شبه يومي، وهذا الأمر يؤثر على حياتنا اليومية”.

وأضاف آخر: “أتفهم قرار الحكومة بإرجاء العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال أيام الانتخابات، ولكن أتمنى أن تعود الوزارة إلى العمل بخطة التخفيف بعد انتهاء الانتخابات، فنحن نحتاج إلى الكهرباء في جميع الأوقات”.

يظل السؤال عن إمكانية عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية محل غموض، وتسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حاليًا لدراسة هذا الأمر واتخاذ القرار المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *