أسعار الذهب

هل سترتفع أسعار الذهب في الأشهر المتبقية من هذا العام؟

تتزايد التوقعات باستمرار تراجع أسعار الذهب في ظل توجهات البنوك المركزية حول العالم لرفع سعر الفائدة.

توقع تقرير من موقع Daily FX استمرار انخفاض الأسعار خلال الربع الرابع من عام 2022 ، مع توقع التعافي في وقت مبكر من العام المقبل.

سجل سعر الذهب خسائر فادحة خلال الربع الثالث ، مستمرا منذ انخفاضه للأشهر الثلاثة السابقة ، رغم ارتفاع سعر أوقية الذهب بين أواخر يوليو وأوائل أغسطس فوق 1800 دولار.

بعد هذا الارتفاع ، عاد البائعون إلى الظهور للحد من الاتجاه الصعودي وإحداث انعكاس هبوطي ، مما أدى إلى انخفاض الأسعار إلى ما دون 1700 دولار أمريكي في نهاية سبتمبر ، وهو أدنى مستوى في أكثر من عامين.

نتيجة لتشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية بمقدار 300 نقطة أساس في الأشهر السبعة الماضية ، قفزت أسعار السندات السيادية والدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات ، وهي رياح معاكسة للذهب.

من الآن فصاعدًا ، هناك اعتقاد بأن الذهب قد يستمر في الأداء الضعيف في أوائل الربع الأخير قبل أن يصل إلى مستوى منخفض جديد في أواخر الخريف.

ويشير الموقف المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشكل متزايد إلى أن سعر الفائدة القياسي قد يصل إلى 4.6 في المائة العام المقبل ، ارتفاعا من 3.1 في المائة الحالية.

يميل الدولار الأمريكي إلى الاتجاه الصعودي ، مما يخلق بيئة معادية للمعادن الثمينة على المدى القريب.

 

تحسين بحلول عام 2023

يمكن أن تتحسن آفاق الذهب في وقت مبكر من العام المقبل حيث بدأت الظروف المالية المتشددة تتسرب من خلال الاقتصاد الحقيقي ، مما يزيد من مخاطر الهبوط لكل من الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي.

تعمل السياسة النقدية بتأخر طويل ومتغير ، مما يشير إلى أن التأثير السلبي الكامل لدورة رفع الاحتياطي الفيدرالي لم يتم الشعور به بعد.

عندما تبدأ الآثار السلبية في الظهور بشكل أكثر وضوحًا قبل نهاية الربع ، يمكن أن تستفيد الأصول الدفاعية ، مدعومة جزئيًا بتدفقات الملاذ الآمن.

سيبدأ المستثمرون والمتداولون الذين يتطلعون إلى المستقبل في اتخاذ موقف محوري متشائم عندما تصبح الرياح المعاكسة للركود أقوى من أن يتم تجاهلها ، مما يؤدي ببطء إلى خفض عائدات السندات طويلة الأجل ، والتي تعكس عمومًا توقعات النمو والتضخم.

وعندما تبدأ هذه الأحداث ، يمكن أن يستقر سعر الذهب ويتعافى بشكل دائم في المراحل الأولى من عام 2023.

اشترك الان

شاهد أيضاً

تظلمات منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه

رابط وخطوات تقديم تظلم منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه لأصحاب المعاشات

يبحث الكثير عن رابط وخطوات تقديم تظلم منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه لأصحاب المعاشات ،من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات