أسعار الذهب

هتندم لو مشترتش.. سعر الدهب اليوم الاربع

تراجع سعر الدهب اليوم الأربعاء 6 ديسمير 2023، بنحو 10 جنيهات للجرام الواحد، وذلك بعد ارتفاعها في نهاية الشهر الماضي لأعلى مستوياتها منذ 6 أشهر, وعبر مصر اليوم نيوز نعرض لكم  أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

سعر الدهب اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، وهو أعلى عيار في مصر، نحو 3188 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، نحو 2790 جنيهًا.

وتراجع سعر جرام الدهب عيار 18، وهو أقل عيار متداول في مصر، إلى نحو 2391 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1862 جنيهًا.

وبلغ سعر الجنيه الذهب، وهو عبارة عن 8 جرامات من الذهب عيار 21، نحو 22320 جنيهًا.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الإثنين، وسط ارتفاع الطلب من البنوك المركزية حول العالم على المعدن الأصفر، وذلك وفقًا لتقارير مجلس الذهب العالمي.

وأظهر تقرير مجلس الذهب العالمي، عن اتجاهات الذهب خلال الربع الثالث من عام 2023، ارتفاع الطلب على الذهب من قبل البنوك المركزية بمقدار 337 طنًا، وهو ثالث أكبر مستوى شراء خلال ربع سنوي.

ومنذ بداية العام ارتفع الطلب من البنوك المركزية بنسبة تفوق 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل مستوى قياسي جديد بلغ 800 طن من الذهب.

وأوضح التقرير أن الزيادة في الطلب على الذهب من قبل البنوك المركزية جاءت مدفوعة بارتفاع التضخم في العديد من دول العالم، بالإضافة إلى مخاوف بشأن استمرار الحرب في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع الطلب على الذهب من قبل البنوك المركزية خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل استمرار الضغوط التضخمية وزيادة المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

وعلى الصعيد المحلي، توقع محللون أن تستمر أسعار الذهب في التراجع خلال الفترة المقبلة، وذلك مع استمرار ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب

معقولة.. ماكينة ATM لبيع الذهب فى مصر

شهد معرض نبيو الدولي الثالث للذهب والمجوهرات، الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي في القاهرة، إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *