نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023
نتائج قرعة موظفي الاقتراع 2023

مين اللي هينجح فى انتخابات الرئاسة المصرية؟ أخبار مصر اليوم نيوز تجيب.

 يتساءل الكثير عن مين اللي هينجح فى انتخابات الرئاسة المصرية؟ وذلك حيث يستعد المصريون لاختيار رئيسهم الجديد في الانتخابات الرئاسية التي ستقام في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري. وترشح أربعة مرشحين للرئاسة، هم: الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر, تفاصيل أكثر عبر أخبار مصر اليوم نيوز.

مين اللي هينجح فى انتخابات الرئاسة المصرية

تشير استطلاعات الرأي إلى أن الرئيس السيسي هو الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية 2024. ويعزى ذلك إلى عدة عوامل، منها:

  • تمتعه بشعبية كبيرة بين فئات واسعة من المصريين، خاصة في المناطق الريفية والشعبية.
  • نجاحه في تحقيق بعض الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية خلال فترة حكمه، مثل خفض معدلات البطالة وزيادة الاستثمارات الأجنبية.
  • تأييد المؤسسة العسكرية له، والتي تلعب دوراً رئيسياً في الحياة السياسية المصرية.

السيسي الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة المصرية

إذا استمرت استطلاعات الرأي في الاتجاه الحالي، فمن المرجح أن يفوز الرئيس السيسي في الانتخابات بأغلبية ساحقة. وفي هذه الحالة، سيستمر حكمه لمدة ست سنوات أخرى.

ولكن هناك أيضاً احتمال أن يواجه السيسي منافسة أكثر صعوبة من أحد المرشحين الآخرين. ففي حال تمكن أحد المرشحين من جذب الناخبين من الفئات المهمشة أو المعارضة، فقد يتمكن من الوصول إلى الجولة الثانية من الانتخابات.

إذا تأهل الرئيس السيسي إلى الجولة الثانية من الانتخابات، فمن المرجح أن يواجه منافساً من حزب الوفد أو حزب الشعب الجمهوري. وفي هذه الحالة، ستكون المعركة الانتخابية أكثر إثارة وتنافسية.

ولكن إذا تأهل أحد المرشحين المعارضين إلى الجولة الثانية، فقد يصبح الفوز ممكناً له، خاصة إذا تمكن من الحصول على الدعم من القوى السياسية والشعبية المعارضة.

في الوقت الحالي، يظل الرئيس السيسي الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات الرئاسية المصرية. ولكن هناك أيضاً احتمالات أخرى، مثل فوز أحد المرشحين المعارضين أو وصول الانتخابات إلى الجولة الثانية.

عن احمد المصري

شاهد أيضاً

صرف مرتبات شهر يونيو 2024

“شوف امتى”.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

يبحث قطاع العاملين بالدولة عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 القادم، للقطاعين الحكومي والخاص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *