موعد جنازة وموكب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ومكان دفنها

توفيت الملكة إليزابيث ، أطول ملوك بريطانيين حكما في التاريخ واطول امراه حكمت بلد في التاريخ ، يوم الخميس الماضي في مقر إقامتها في اسكتلندا بالمورال كاسل ، حيث كانت محاطة بأسرتها بالكامل. أعلن قصر باكنغهام أن الملكة البالغة من العمر 96 عامًا توفيت في بالمورال بعد ظهر اليوم. سيبقى الملك الجديد تشارلز والملكة كاميلا في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا ، وفقًا للقصر. جاءت هذه الأخبار بعد ساعات فقط من إعلان القصر عن قلق أطباء الملكة على صحتها ، وبعد أيام قليلة من اجتماعها مع رئيسة وزرائها الخامسة عشرة ، ليز تروس .

تفاصيل جنازة الملكة اليزابيت الثانية :

موعد جنازة ملكة بريطانيا والدفن
جنازة ملكة بريطانيا

بصفتها ملكة بريطانيا ، ستُمنح الملكة جنازة رسمية ، والتي من المتوقع أن تتم بعد 12 يومًا من وفاتها. حسب التقاليد الملكية لبريطانيا لم يتم الإعلان رسميًا عن تفاصيل محددة حول جنازة الملكة ، والتي تم التخطيط لها علي مدار عشرات السنوات ،ومن المتوقع أن يقود القداس رئيس أساقفة كانتربري ، كبير أساقفة كنيسة إنجلترا. 

في الأيام التي تسبق الجنازة ، ستعلن المملكة المتحدة فترة حداد مدتها 12 يومًا يُتوقع أن يجلس فيها جسد الملكة إليزابيث في قصرها ، ومن المرجح أن يكون الجمهور قادرًا على وداعها .

عند وفاة والدته ، أصبح تشارلز ملكًا على الفور لبريطانيا 

 

اشترك الان

شاهد أيضاً

إثيوبيا وجنوب السودان توقعان اتفاقيات تعاون أمني

وقع المدير العام لمكتب الأمن الداخلي لجنوب السودان أكور كور كوك وجهاز الأمن والمخابرات الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات