سعر الذهب اليوم الخميس
سعر الذهب اليوم الخميس

نظرة على ملخص أسعار الذهب: 29 أغسطس – 2 سبتمبر خلال  أيام التداول الخمسة الماضية

نلقي نظرة على ملخص أسعار الذهب: 29 أغسطس – 2 سبتمبر خلال  أيام التداول الخمسة الماضية مع التركيز على أخبار السوق والبيانات الاقتصادية والعناوين الرئيسية التي كان لها أكبر تأثير على أسعار الذهب والأصول الرئيسية الأخرى المرتبطة – والتي قد تستمر في المستقبل.

يبدو أن أسعار الذهب ستسجل الأسبوع الرابع على التوالي من الخسائر مع تداول يوم الجمعة ، وكان تأثير اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حاليًا على معنويات المستثمرين في فئات الأصول المتعددة عبئًا على المعدن الأصفر لمعظم أيام الأسبوع. مع ذلك ، أعطى “التوافق التام” لتقرير الوظائف لشهر أغسطس الذهب بعض الزخم الإيجابي هذا الصباح وربما منصة لتعزيز الدعم الجديد.

إذن ، ما هو نوع الأسبوع الذي كان عليه؟

في حين كان من السهل رؤية ذلك الأسبوع الماضي وأسواقه المملة والكئيبة كانت مركزة تمامًا على خطاب جاكسون هول الذي ألقاه رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة ، فمن الواضح أن مسيرة سوق الذهب المتسقة إلى أسفل وإلى اليمين هذا الأسبوع كانت ، بشكل مفاجئ إلى حد ما ، لا تزال. كل شيء عن تعليقات باول الأسبوع الماضي.

ما ألقى بظلاله على الأسواق المالية هذا الأسبوع ، والذي أدى إلى كتم أداء بعض القطاعات ، ولكن كان له تأثير سلبي أكثر وضوحًا على الذهب ، هو تأكيد باول في خطاب شاهده على نطاق واسع يوم الجمعة أنه من غير المحتمل أن يكون هناك أي طريقة للتغلب على الواقع. أن قدرًا من الألم الاقتصادي للأسر والشركات الأمريكية سيكون ضروريًا لترويض الضغوط التضخمية المرتفعة لعقود والتي ستكون إرثًا لعام 2022. وقد اختار باول – وفي الأيام التي تلت ذلك ، مشاركين رئيسيين آخرين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة – دفع هذا نقطة حتى في أعقاب التحسن الأخير في بيانات التضخم قد أزعج المستثمرين والمديرين الذين كانوا يأملون في أن تنتهي المرحلة الحالية من رفع أسعار الفائدة وغيرها من المنعطفات التشديدية للنظام المالي قريبًا.

الأسعار الفورية للذهب

إذا كانت لدينا كرة بلورية ، أو ربما مجرد نص عنوان باول في وقت أبكر بكثير مما تم إصداره للجمهور ، فربما كنا نتوقع تمامًا رد الفعل في فئات الذهب والأصول الرئيسية الأخرى. بينما كان المعدن الأصفر ينزلق باطراد إلى أسفل هذا الأسبوع ، انخفضت الأسعار الفورية إلى ما دون 1700 دولار يوم الخميس للمرة الأولى منذ أكثر من شهر ، بعد مغازلة 1800 دولار / أونصة مؤخرًا في يوليو ، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية (عائد 10 سنوات القياسي عاد إلى التحليق فوق 3.1٪ هذا الأسبوع) حيث ارتفع الدولار الأمريكي مرة أخرى إلى أعلى مستوياته منذ عدة عقود مقابل أكبر شركائه التجاريين (يستمر تقاطع اليورو / الدولار الأمريكي في الانحدار أعلى وأدنى من التكافؤ مع كل جلسة.) على غرار الذهب ، تمت معارضة بشدة من قبل التوقعات العلمية الناعمة بارتفاع أسعار الفائدة ، والواقع الصعب لارتفاع الدولار ؛ تم الضغط على مؤشرات الأسهم الرئيسية هبوطيًا طوال الأسبوع (بعد أن تعرضت للضرب يوم الجمعة).

مع خروجنا من غفوة الصيف وقرب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر – وهو اجتماع يبدو أنه لا يوجد إجماع حقيقي بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيعلن زيادة أخرى بنسبة + 0.75٪ ، أو يتنحى إلى +0.50٪ – ملاحظة سيحاول التجار والمستثمرون والمحللون تخمين مدى صدق هذه المشاعر من الاحتياطي الفيدرالي. بعد كل شيء ، بينما يوسع باول وشركاه فقط أدنى فائدة من الشك ليقولوا إنهم لا يسعون بنشاط لدفع الأسر الأمريكية إلى الركود ، فإن نفس مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لم يخفوا حقيقة أن التباطؤ الذي كان النتيجة المباشرة للتحذير من مخاطر الجوانب السلبية الضرورية ليست خطأً ، بل ميزة.

تأثر الذهب بالسوق المفتوحة

من شأن نظرية المؤامرة أن تشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الشهر الماضي كان أقل اهتمامًا بقول الحقيقة من اهتمامه بتوليد استجابة السوق الدقيقة التي نراها ، ولكن من المؤكد أن هذا توقيت جيد.

بغض النظر عن “مدى” نية اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لكل هذا ، فإن حلقة التغذية الراجعة التي سرعتها ندوة جاكسون هول كانت المحرك المحدد لأسبوع السوق هذا. في حين أن الرسم البياني للأسهم الأمريكية بدا مشابهًا للأسبوع الماضي ، مع انحدار أكثر حدة يوم الاثنين متبوعًا بتداول ثابت في الغالب أدى إلى أربعة أيام متتالية من الخسائر ، إلا أنه لا يزال من المفاجئ رؤية تداول يوم الخميس ، حيث كان قويًا بشكل موضوعي. تم التعامل مع البيانات الاقتصادية الأمريكية على أنها تطور سلبي إلى حد كبير ، مع تراجع الأسهم بينما تستمر عوائد سندات الخزانة في الارتفاع. في الوقت نفسه.

توقع انخفاض أسعار الذهب

بينما نتوقع بالطبع أن تنخفض أسعار الذهب كرد فعل للبيانات الإيجابية (التي تقلل من اهتمام المستثمرين بالملاذ الكلاسيكي مثل الذهب) ، كان انخفاض سعر المعدن الأصفر أكثر حدة من مثل هذه القراءة الفاترة من الطبقة الوسطى. يجب أن تكون البيانات مصدر إلهام. والسبب ، بطبيعة الحال ، هو أن مؤشرات الصحة الاقتصادية في الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام استمرار وقف النمو المتشدد من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي ، مع ارتفاع أسعار الفائدة (والعوائد) واستقرارها أعلى.

يوضح تقرير الوظائف لشهر أغسطس الصادر يوم الجمعة أيضًا نفس التأثير الذي تحدثه تصريحات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على الأسواق ، على الرغم من أنها فعلت ذلك مع انعكاس ثروة سوق الذهب (بالإضافة إلى الأسهم الأمريكية). من + 300000 – أعلى من التوقعات ، ولكن لا يزال “أكثر ليونة” من معظم تقارير سوق العمل للعام الماضي – ومعدل البطالة الرئيسي يرتفع قليلاً ، يبدو أن المستثمرين يعتبرون هذا “رقمًا معتدلًا”: إنه يعكس نموًا اقتصاديًا قويًا ، ومن هنا جاء الارتفاع في الأسهم والأصول الأخرى التي تنطوي على مخاطر ، ولكنه ليس قوياً لدرجة أنه يشير تلقائيًا إلى المزيد من التضييق العنيف من بنك الاحتياطي الفيدرالي ، ومن ثم تراجع الدولار صباح يوم الجمعة. مع انتعاش الأسهم لهذا الأسبوع ، فإن أسعار الذهب تتعافى أيضًا مع انتعاش ما يقرب من 20 دولارًا للأونصة (في وقت كتابة هذا التقرير) والانتعاش فوق 1700 دولار مع وجود مساحة لتجنيبها.

القادم

سيكون السؤال الأساسي في الأسبوع المقبل هو ما إذا كان الرأي القائل بأن المستثمرين اليوم (الجمعة) حول تقرير الوظائف لشهر أغسطس وماذا يعني بالنسبة للخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي سيصمد أم لا. مع اقتطاع أسبوع التداول بحلول عطلة عيد العمال يوم الاثنين في الولايات المتحدة وقليل من العناوين الرئيسية أو البيانات المهمة في التقويم ، سيكون لدى المستثمرين والمتداولين في سوق الذهب وأماكن أخرى متسع من الوقت للتفكير في التوقعات للأشهر القادمة .

اشترك الان

شاهد أيضاً

تظلمات منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه

رابط وخطوات تقديم تظلم منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه لأصحاب المعاشات

يبحث الكثير عن رابط وخطوات تقديم تظلم منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه لأصحاب المعاشات ،من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات