اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك
سعر الدولار اليوم صورة أرشيفية

مصر تفرض أعلى زيادة على الدولار الجمركي

رفعت وزارة المالية المصرية سعر الدولار الجمركي في شهر سبتمبر ، بعدما كان 19.19 جنيه في أغسطس الماضي ، وفقا لبيانات رسمية نشرت اليوم علي الموقع الرسمي لمصلحة الجمارك المصرية . هذه هي أعلى زيادة حتى الآن.

سعر الدولار الجمركي في مصر بعد الزيادة :

أرتفع الدولار الجمركي الي 19.31 جنيه لشهر سبتمبر وأرتفعت قيمة الدولار امام الجنيه المصري عددت مرات منذ شهر أبريل الماضي بعدما كان استقر الدولار مقابل 16 جنيهاً كسعر صرف رسمي ، إثر انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار في مارس ، في خطوة تصحيحية في سعر الصرف الذي ظل مستقراً لفترة طويلة وكانت الدولة تدعم ثبات الدولار الجمركي .

رفع سعر الدولار بشكل تدريجي

بعد ذلك ، رفعت وزارة المالية تدريجياً سعر الدولار الجمركي ، لكنها رفعته امام الجنية المصري في قرارها الأخير قيمته لتتجاوز اسعار الدولار عن المتوفر في البنوك للمرة الأولى.

البنوك تمنع صرف الدولار من مصادر غير معروفة

أقرت البنوك المصرية في أبريل الماضي توجيهات جديدة لمنع قبول موارد النقد الأجنبي من مصادر غير معروفة أو الحصول عليها من شركات الصرافة في عمليات الاستيراد.

ماذا يعني الدولار الجمركي

يعكس الدولار الجمركي سعر الدولار مقابل الجنيه الذي تستخدمه سلطات الجمارك لاحتساب الرسوم الجمركية على أساس قيمة البضائع المستوردة.

فيما يعني إذا قمت بإستيراد بضاعة قيمتا 100 الف دولار سيحسب الدولار بسعر الدولار الحالي 19.19 وستدفع بالقابل الرسوم المقدرة بالجنية المصري .

تأثيرات الدولار الجمركي

تتأثر أسعار السلع الأساسية في مصر بشكل كبير بانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار ، حيث تعتمد الدولة على الواردات لتلبية احتياجاتها من الغذاء والطاقة والتكنولوجيا الحديثة. تستورد مصر سلعاً مختلفة ، معظمها مواد غذائية ، تقدر قيمتها بنحو 78 مليار دولار سنوياً.

ماهو الاختلاف بين الدولار الجمركي والدولار في البنوك؟

الدولار الجمركي لا يختلف عن الدولار الموجود في البنوك ، ولكن يتم تثبيت سعر ثابت للدولار الجمركي لمدة طويلة ، على عكس الدولار في البنك المركزي والبنوك الأخرى، فيكون سعر الصرف متغير بشكل يومي حسب الطلب .

اشترك الان

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم.. مفاجآت تنتظر الذهب بعد الاجتماع (تفاصيل)

يشهد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم مفاجآت تنتظر الذهب بعد عقد الاجتماع، حيث من المتوقع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات